|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  20 / 3 / 2016                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

كل الذي يجري بسببكم ايها الشيوعيين!

عبدالامير العبادي   
(موقع الناس)

هل حكم الشيوعيون يوما العراق وتولوا ادارة الدولة العراقية او شكلوا وزارة واداروا مؤسسات الدولة او دخلوا السجون بسبب العمالة لدولة ما او اتهموا بسرقة اموال الشعب او شنوا حربا على الدول المجاورة للعراق وللعلم ان الحزب الشيوعي لم يمنح اجازة بالعمل العلني حتى اوقات عبدالكريم قاسم .

نعم كان المد شيوعي في تلك الفترة وهذا ليس في العراق بل في عموم البلدان العربية لكنهم لم يستلموا سلطة بل كان الحشد الجماهيري يمثل سلطتهم ومنهم انبثق الاف الادباء والمفكرين والشعراء ورجال العلم والمعرفة وتلك مرحلة تحسب للظروف التي خدمت حركتهم .

هنا يكمن السبب الرئيسي وراء معاداة الشيوعية والشيوعيين ابتداء من حزب البعث واتباعه القومجية احفاد عبدالناصر الذي اشارت حتى وكالة المخابرات الاميركية الى توكيله دور محاربة الشيوعية وبمختلف الطرق حيث ان ثورة ١٤تموز وجهت ضربة قاصمة للشركات الامبريالية النفطية اضافة الى كون الثورة حفزت شعوب الشرق الاوسط على الانتفاضة في عموم الوطن العربي وكان اليسار والشيوعية جزء من هذا المد .

تحت اسطوانة القومية والتدين تجمعت القوى العروبية والاسلاموية معا لترفع شعار محاربة الشيوعية بدفع مخابراتي بريطاني اميركي صهيوني حتى اجهضت الثورة وراح ضحية احداث شباط الاسود الاف من الضحايا والشهداء ودخلت البلاد في كارثة لم ننجو منها لحد الان .. وفي الوقت الذي يُتهم فيه الشيوعيين بردع ما يسمى احداث الموصل وكركوك من قبل الزعيم والشيوعيين .

اقول انهم كانوا ضد مسيرة الثورة متعاونين مع جمال وهذا ما اشارت له ادبيات بطاطو وحسن العلوي وهما ليسوا شيوعيين وهنا اقول الم يحمل اهالي الموصل السلاح الان الى جنب الدواعش افلا يستحقون الجزاء اما هذا اليوم غير ذاك اليوم ولان الزعيم كان وطنيا خالصا ضرب كل رجال الشعوذة من الرجعيين والقوميين لذلك تنبري اراء البعض ممن توارثوا الاخبار بالتواتر الفج عن طريق مجموعة من الجهلة الذين لا زالوا متمسكين بالدفاع عن البعث وعن صدام ولو شهدت احداث الموصل وكركوك اي انتصار لكانت الدماء ربما سالت اكثر من شباط الاسود ولكان الشواف والطبقجلي على خطى علي صالح السعدي وفؤاد الركابي وسيرت وهم امتداد لمؤامرة جعلت العراق الى يومنا هذا يدفع ثمنا باهضا .

والقاعدة والدواعش والبعث ومن مارس الارهاب على شعبنا هم نفس فصيلة بعثيي وقومجية تلك الفترة .

اذن للانصاف لا وجه للمقارنة بين الشيوعيين وهؤلاء القتلة الا في خلد السذج والذين لم يقرأوا التاريخ جيدا او ان لهم حنين للبعث الفاشي .

وما حصل بعد سقوط صدام اتحدى اي شخص يشير لقيام شيوعي واحد بالقتل والانتقام او الفساد حيث هذه ثقافة تتأصل لدى الانسان من خزينه الفكري واذا كان البعض يقول الشيوعيين لو استلموا السلطه لمارسوا نفس الاسلوب وهذا افتراض الكسالى ومن يجد في نفسه الضعف والوهن والفساد فيرى الاخرين على نمطه .. نعم لا يوجد اطلاق ولكن حزبا انجب الاف الابطال والمناضلين والاف من الشهداء لهو اسمى من سهام الزيف والبطلان .

الشيوعيون خلاصة الوطنية على الرغم ممن يعوي على سطح القمر ..

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter