|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الثلاثاء  12 / 4 / 2016                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

اللات والعزى وهبل يعودون بعد الصنم صدام

عبدالامير العبادي   
(موقع الناس)

صرمة بن غنم هو اسم اللات اي الذي يلت العجين اي يعجنه ليقدمه للحجاج قبل الاسلام ولما مات صرمة بن غنم اشتهر باسم اللات حتى صار صنما يعبد .

هبل وهو صاحب القداح وهو إله كان يعبد قبل الاسلام وهذا الصنم كان مقطوع اليد فوضعت له يد من ذهب لقدسيته.

العزى وهي إله كوكب الصباح وقد عبدت من اقوام سليم وغطفات وهي ربما تكون افروديت .

اذن هذه الاصنام شرع لها لتكون ألهة تعبد وتقدس مثل كونفشيوس عند الصين او بوذا عند الهند او صدام عند بعض الطغاة او الاغبياء .

هذه الصنمية لو وظف الانسان ملكوت عقله وجهبذة فكره لتعلم سياسة الرفض لكل ما يخدش بديهيات العقل البشري الذي خلق متكاملاً عند جميع البشر، فلا يوجد عقل ابيض او عقل اسود ، رجل او امرأة ، افريقي او اسيوي او اوربي وغيره حيث لا توجد دراسة علمية تعطي افضلية لعقل عاش في العراق او اميركا سوى انه ينهض بحاله وفق البيئة والزمان والمكان وباعتقادي ان اهم درجة للنهوض بالعقل البشري هو المال اي درجة التطور الاقتصادي .

اما نحن شعوب المتوسط فصناع للصنمية نضع الالوهية للاشخاص وهم لا يساون فلساً
اما وضع هالة للحاكم عندنا ، وهي ام الكبائر ولكنها عندنا اسهل من شربة ماء
نحن نقدس اللامقدس ، نقدس الطاغية حين يبطش بنا ويسرق قوتنا ويعرضنا مثل المواشي في اسواق النخاسة
نصفق بل نعبد حتى نفاياته والتراب الذي يمشي عليه

هذه هي الفاشية الجديدة التي يريد لها بعض قادة ما يسمى الاحزاب الدينية . وكلمة نوري المالكي هي نشر غسيل فشل سلطته لثمان سنوات خرجت الجماهير كل الجماهير عليه لانه اسس لخراب العراق بسلطته الدكتاتورية التي شقت العراق ودمرت اقتصاده وثرواته وها هي روائح فساد اعوانه تظهر بشكل جلي .

ليعلم المالكي وغيره ان دولة العراق التي تضرب بها الامثال من حيث السلوك الاجتماعي والوعي الفكري والادبي والعلمي كلها نتاج المدنيين واسألك واسأل من يخنعون لك وطيلة فترة وجودك وحزبك على هرم الدوله ، هل شيدت معمل صابون لغسيل الوجوه الكالحة او شيدت معمل حفاظات او شيدت نفقا او رياض اطفال او انتشلت الطفولة من التسول .

الحمد لله لا زال نصف سكان بغداد يسكن في ما بناه الزعيم عبدالكريم قاسم ووزراءه الشيوعيين وفي البصرة الراحل مزهر الشاوي وهذه اكثر من عشرات المصانع شيدها الزعيم وحتى الطاغية صدام على الاقل لازلتم تسكنون بقصوره .. اما الدك واللطم الذي تتشدق به فانتم في ادبياتكم علمانيون تدعون المدنية وحين تحاصرون تلعبون في هذه الاسطوانة .

والمدنيون هم عراقيون قبلك وقبل حزبك اما الصنمية التي تريدونها فقد سقطت دون رجعة
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter