|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس 28/2/ 2013                              أمين يونس                         كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

" سعيد " يبتهلُ الى الله

امين يونس

" إشتهرَ ( سعيد ) بأن كُل دَعواتهِ وإبتهالاتهِ ، التي يتضرعُ فيها الى الله في علياءهِ ، تكون نتائجها عكسية تماماً . إذ عُرِف انه مّرةً دعى السماء ، في ربيعٍ مُتأخَر ، أن تتوقف الأمطار ، لأنه كان يبني داراً .. فلم يتوقف المطر عن الهطول لخمسة عشر يوماً مُتتالية مما أدى الى حدوث فيضانات ! . ومرة اُخرى زارَ صديقه الذي كان مُصاباً بِرَشحٍ بسيط ، فإبتهلَ الى الله ان يشفيهِ .. فماتَ صديقه بعد ساعات ! . ومئات الامثلة الأخرى ، التي تدل على ان سعيداً ، كُلما رفع يديهِ الى السماء ، متضرعاً .. فأنه لابُدَ ان يحدث شئٌ مُخالف بالضبط لِما يدعو له .. وكأنما هنالك عداوة مُستحكمة بينه وبين الذي من المُفترَض ان يستجيب للدعوات ! " .

المُهم .. بعد إستنفاذ جميع الوسائل التي ، حاولنا من خلالها ، إصلاح الأوضاع في العراق ، والدعوة الى التغيير الجذري ، والعمل على محاربة الفساد المُستشري .. فلم يبقَ أمامنا ، إلا البحث عن السيد ( سعيد ) الشهير بدعواتهِ ، عّله يستطيع ان ينجز ، ما عجزَ العراقيون جميعاً عن إنجازه ، خلال السنوات الماضية .. حيث سأطلب من حضرتهِ ، ان يدعو الدعوات التالية :

- أللهُمَ ثّبِتْ السيد " جلال الطالباني " رئيساً للجمهورية مدى الحياة ، لأنه كان فّعالاً ونشيطاً طيلة السنوات الماضية .

- أللهُمَ لِيَكُن موقع رئيس مجلس النواب ، محجوزاً بإسم " اُسامة النجيفي " لعشرة سنوات اُخرى ، لأنه أثبتَ حكمته وحنكته وحياديته في الفترة الماضية ، ولأنه وطني ليسَ له أية علاقات مع اطرافٍ أقليمية .

- أللهمَ لاتُحرم الشعب العراقي ، من رئيس وزراءه الميمون " نوري المالكي " ، ولينفرد بالسُلطة لثلاث دورات إنتخابية اُخرى ، وليستمر في مناصبهِ من قائدٍ عام للقوات المسلحة الى وزير للدفاع ووزيرٍ للداخلية ووزيرٍ للامن الوطني ، ولأنهُ خبيرٌ في حَل الأزمات مَهما تكن صعبة ومُعقدة ، ولأن وعوده صادقة وموثوقة .

- أللهُمَ ليبقى " مسعود البارزاني " رئيساً لأقليم كردستان للسنوات الخمسة والعشرين القادمة ، لأنه وّحدَ الأقليم فعلياً ، وحَلَ جميع المشاكل الداخلية والخارجية وقضى على الفساد .

- أللهُمَ عّلِي مَراتب " خضير الخزاعي " أكثر وأكثر ، فهو الذي طّورَ وزارة التربية سابقاً وجعلها مِثالاً يُحتَذى في المنطقة والعالَم ، وهو الذي يقوم بِمهام رئيس الجمهورية منذ فترة ، بِمهارةٍ وإقتدار، بعد مرض الرئيس وهروب نائب الرئيس .

- أللهُمَ طّوِلْ عُمر " حسين الشهرستاني " ليبقى ذُخراً للشعب العراقي ، فهو الذي أنارَ العراق من أقصاهُ الى أقصاه ، بالكهرباء ، وهو الذي أدارَ ملف النفط والطاقة ، على أحسن ما يرام .

- أللهُمَ إحفظ رجال الدين جميعاً من السُنة  والشيعة ، أللهُم بارِك شيوخ العشائر كُلهم . أللهُم عّزِز مكانتهم ودَورَهم ، ليقودوا البلد الى مُستقبلٍ مُشرِق وغَدٍ واعد .

.................................

أللهُمَ .. أرجو مُلاحظة ، ان صاحب الدَعوات أعلاه هو [ سعيد ] وليسَ أنا !! .

 

27/2/2013
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter