|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأثنين 15/4/ 2013                              أمين يونس                         كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

إنتخابات المحافظات / صلاح الدين

امين يونس

شخصيتان إشكاليتان ، تتنافسان على مقاعد مجلس مُحافظة صلاح الدين أو تكريت .. : " عّمار يوسف " ، رئيس مجلس المحافظة الحالي ، و " مشعان الجبوري " البرلماني السابق . والعلاقة بينهما تناحُرية والإتهامات المُتبادَلة تتجاوز كُل الخطوط الصفراء والحمراء وغيرها . فعّمار الذي كان على وشك الإقالة من منصبه في عدة مُناسبات ، بسبب شكاوي الفساد المُتراكمة عليه .. ومشعان الغني عن التعريف ، بالحُكم الصادر عليه ، بتُهمة إستيلاءه على أموال ضخمة تخص إطعام الجيش في 2004 و2005 .
لعلَ من المحاسِن القليلة ل " ديمقراطيتنا " العراقية .. إتاحة الفُرصة للسياسيين لقَول الحَق .. فأنا اُصّدِق كُل كلمةٍ قالها مشعان الجبوري ، من خلال فضائيته " الشعب " ، بِحَق عّمار يوسف ! . بدءاً من تورطهِ في التلاعب بصفقات ضخمة متعلقة بإعمار المحافظة ، وشراكته مع المقاولين ، مروراً بإستغلاله لمنصبه في تعيين المنتسبين لحزبه " الحزب الاسلامي العراقي " ، وصولاً الى دوره في حماية المتورطين في الإرهاب والفساد ! . وبالمُقابِل اُصّدِقُ كُل حرفٍ يقوله عّمار يوسف ، عن مشعان الجبوري .. فعدا عن تلميع الجبوري للإرهابيين ولسنواتٍ طويلة ، من خلال فضائياته ، الزوراء والشعب ، وعدم إعترافه بالعملية السياسية بِرمتها ، ونهبه لأموال عامة كبيرة قبل هربه الى سوريا .. وتأييده لمعمر القذافي إلى آخر لحظة .. وعلاقة الجبوري المشبوهة بالنائب علي الصجري .. وإصطفاف مشعان الجبوري مُؤخراً ، بصورةٍ دراماتيكية ، مع رئيس الوزراء نوري المالكي ! . حَقاً ان ما يقولانه كلاهما : عّمار يوسف / و مشعان الجبوري .. عن بعضهما : صحيح مئة بالمئة ! .

عّمار المنضوي تحت قائمة ( مُتحدون ) بزعامة اُسامة النُجيفي .. عّمار الذي صرفَ ببذخٍ واضح على الحملة الإنتخابية ، ويتجول في معظم انحاء المحافظة مع حماياتٍ كبيرة .. يسعى الى الفوز بدورةٍ ثانية وتكريس دور الحزب الإسلامي في إدارة المُحافظة .. ولا يُمانع ان تتحول صلاح الدين الى أقليم . بينما ، يعتمد مشعان الجبوري ، على الدعم المعنوي غير المُباشر من نوري المالكي ، من خلال عزت الشابندر ، والدعم المادي أيضاً من قبل نوري المالكي ، من خلال النائب علي الصجري .. مشعان الجبوري ، الذي زارَ مؤخراً مضايف بعض العشائر في أطراف المحافظة ، لايستطيع الدخول عملياً الى مركز تكريت ! .. وشعاره الرئيسي هو : لا لأقلمة صلاح الدين / [ سيدافع الى آخر قطرة دَم عن عراقية كركوك ولن يسمح بإنضمامها الى أقليم كردستان ] ! .. وهذه النقطة بالذات ، هي ما دفعتْ المالكي ، للعفو عن الجبوري ورعايته إنتخابياً .
.............................
نائب رئيس مجلس محافظة صلاح الدين ، [ سبهان ملا جياد ] .. من المُرشحين ذوي التأريخ الجيد ، ومن الشخصيات المعروفة ، بنزاهتها ، مُقارنةً بعمار يوسف ومشعان الجبوري وغيرهم .. وهو من المتحمسين لنظام الأقاليم .
يستطيع الناخبون في صلاح الدين ، إختيار الأنسب والأنزه والأجدر ، بإنتخابهم سبهان الملا جياد .
 

13/4/2013
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter