|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  16  / 10 / 2016                               د. أكرم مطلك                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 



مخاطر المرشح الجمهوري ترامب ورقة رابحة للسلام العالمي

د. أكرم مطلك
(موقع الناس)

في زخم حملة الأنتخابات الرئاسية في امريكا بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب وهيلاري كلنتون المرشحة الديمقراطية نحو البيت الأبيض , حذر المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الأنسان زيد حسين من عواقب انتخاب ترامب الى الرئاسة الأمريكية وقال للصحفيين انه في حالة وصول المرشح الجمهوري الى البيت البيض سيشكل خطرا كبيرا في المنظور الدولي .

اذا تم انتخاب ترامب على اساس ما قاله وصرح به في حملته الأنتخابية ستكون عواقبه خطيرة جدا خاصة تصريحاته حول الأقليات واستخدام وسائل التعذيب المحظور بموجب القانون الدولي .

ان المرشح ترامب لاقى تنديد وانتقاد من قادة جمهوريين على سلوكه وتصريحاته في حملته الأنتخابية لكنه صرح بأنه تحرر من القيود الضاغطة عليه وانه مستمر في حملته الأنتخابية , اعقب ذلك بتصريحه بأنه تعب من غياب مساندة زملائه في الحزب الجمهوري وتنديدهم بتصريحاته الفاضحة عن النساء , اكثر ما أثار ترامب هي تصريحات رئيس مجلس النواب المريكي الجمهوري باول راين حيث كتب ترامب في تغريدته في صفحة تويتر بأنه حر وتحرر من قيوده وسوف يستمر في الكفاح من اجل أمريكا كيفما يريد. الأنتقاد الحاد وحهه ايضا السناتور جون مكين .

ان الخلافات بين القادة الجمهوريين اثرت على استطلاعات الرأي الأمريكي حيث تقدمت هيلاري كلنتون بثمان نقاط مئوية في استطلاع اجري بعد المناظرة التلفزيونية الثانية بين ترامب وكلنتون وحصلت هيلاري كلنتون على 44% من اصوات النساء بينما حصل ترامب على 29% .

الى موعد اجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية ستكون فترة تكثر فيها التصريحات والتصريحات المضادة ومزيد من كشف الفضائح والأختلافات ما بين هيلاري وترامب .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter