|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  13  / 2 / 2016                                 علاء الخطيب                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

أعطي ما يكفي من الحبال للسعوديين وهم سيشنقون أنفسهم في سوريا

علاء الخطيب *
(موقع الناس)

يبدو ان ان مقولة الزعيم السوفيتي السابق لينين حينما دخل الأمريكان الى فيتنام وبعض مناطق اسيا (إعطي ما يكفي من الحبال للامريكان وهم سيشنقون أنفسهم في اسيا) تنطبق تماماً على السعوديين اليوم ، في ظل سُعارهم المحموم نحو الحرب وتوزيع قواتهم في ارض العرب بالتزامن مع صعود نجم ولي ولي العهد محمد بن سلمان المهووس بالحرب و الذي يختزن في عقله الباطن صور البطولة العربية التي زجتها دروس التاريخ في المدارس في عقولنا ، وهو لا يعلم ان العالم قد تغير تماماً، لم يعد هارون الرشيد يكلم السحاب وليس باستطاعة طارق بن زياد إحراق السفن . فالتصريحات الاخيرة لحكام المملكة تشير الى انهم سيشنقون أنفسهم في صنعاء ودمشق وبغداد،فامريكا تقدم الحبال وتنصب المشانق لهم، وهم يندفعون بوهم القوة .

يريدون دخول صنعاء وإسقاط الحوثيين كما يريدون إسقاط الأسد و لا يسمحون بأي هيمنة إيرانية على العراق على حد قول وزير خارجيتهم .

وكأن شعوب هذه الدول قطعان من الماشية لا إرادة لهم ، وكأن الطريق الى دمشق وصنعاء مفروش بالورود. جنون العظمة وتضخيم الذات تترسخ يوماً بعد يوم في عقول القادة السعوديون، هؤلاء البائسين لا يعلمون ان قوتهم هي من ستدمرهم وتقضي عليهم ، سكوت العالم على تصريحاتهم وعبثيتهم لا تعني الرضا والقبول بل هي الفخ الذي يراد للسعودية ان تقع فيه . فأي جيش سعودي سيهزم الأسد الذي يقاوم منذ خمس سنوات ، وكيف سيهزمون الحوثيين ويدخلون صنعاء وهم لم يحققوا اي نصر يذكر منذ إطلاق حربهم منذ ما يقارب العام رغم تفوقهم الجوي واللوجستي ، فكل ما استطاع السعوديون فعله هو تدمير البنى التحتية لدولة فقيرة كاليمن، وصناعة جيش الاسلام في سوريا وارسال المزيد من الإرهابيين الى العراق.

صحوةُ موتٍ سعودية تسبق الزوال الابدي لهذه العائلة. و هو انتحار سياسي وعسكري وقومي بكل المقاييس.

تصريحات هوجاء هلل لها الغرب وإسرائيل ووفر المزيد من الحبال وأعواد المشانق لتسهيل عملية الانتحار، وتدمير العرب باموالهم وأنفسهم وليس أجمل من أن ترى عدوك يقتل نفسه أو يقتل أخيه بيده كما يقول موشيه يعلون وزير الدفاع الاسرائيلي.

طائرات سعودية في قاعدة أنجرليك التركية وهجمات جوية مكثفة في اليمن وجنود لقمع الشعب في البحرين وتصريحات غير مسؤولة لسفيرها في العراق, وبقية الحبال ستأتي فأول الغيث قطرة ثم ينهمرُ .

 


*
كاتب واعللامي

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter