|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 


سلطة الطيران المدني: التهديد بالاضراب عن العمل وايقاف الاجواء يعاقب عليها القانون

السومرية نيوز/ بغداد
1 / 11 / 2017

اكدت سلطة الطيران المدني، الثلاثاء، ان منح راتب مليوني دينار شهريا للمراقبين الجويين يحتاج الى تشريع من قبل البرلمان، مشيرة الى ان التهديد بالاضراب عن العمل وايقاف الاجواء يعاقب عليها القانون.

وقالت سلطة الطيران في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "في الوقت الذي حققت فيه وزارة النقل نجاحات وانجازات غير مسبوقة في مختلف قطاعاتها، نجد أن هناك العديد من المتربصين بهذه النجاحات يصورون للرأي العام عكس الواقع"، مبينة ان "هؤلاء يطمسون الحقائق الواضحة بتهم باطلة لا طائل منها سوى تمرير مآربهم المريضة وإضعاف ما يقدم من خدمات للمواطن الكريم".

واضافت ان "وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وقف منذ تسنمه مهامه كوزيرا للنقل إلى جانب الموظفين وقدم لهم كل ما يمكنهم من العيش الكريم وتحّمل ولا زال مشقة توزيع قطع الأراضي السكنية لجميع موظفي الوزارة وبضمنهم المراقبين الجويين حيث وزعت لهم قرابة 500 قطعة أرض، فضلا عن منحه تذاكر سفر مجانية لهم ولعوائلهم إضافة إلى بمبلغ 500 الف دينار فوق رواتبهم".

وتابعت ان "المراقبين الجويين لا زالوا يصرون على وجوب منحهم مليوني دينار شهريا ورغم أن هذا المبلغ خارج صلاحيات الوزير والوزارة ويحتاج الى تشريع من قبل مجلس النواب وبحاجة الى مشروع قانون من الدولة، الا انه سعى جاهدا وعرض الموضوع داخل مجلس الوزراء ولم يحسم بعد وهو قيد الدراسة"، لافتة الى ان "مسألة التهديد بإلاضراب عن العمل وإيقاف الاجواء العراقية تسري مسرى الأضرار بالمال العام ويعاقب عليها القانون أشد العقوبات".

داعية المراقبين الجويين الى "العودة لرشدهم والنظر بعين المصلحة لبلدهم وعدم الأضرار بالمواطنين ومنح الوزارة الوقت الكافي لاحقاق حقهم".

يذكر ان المراقبين الجويين دخلوا اليوم في إضراب، مما قد يتسبب في إلغاء الرحلات الجوية في مطاري بغداد والبصرة للمطالبة بزيادة اسوة بالشركة الاجنبية العاملة في المطارات العراقية.





 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter