|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 

نص رسالة البارزاني الى برلمان كوردستان

وكالات

وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، رسالة الى برلمان كوردستان، واشار فيها الى "رفضه الاستمرار في منصبه، أو التعديل على قانون رئاسة الإقليم، أو تمديد فترة رئاسة الإقليم".

واضاف البارزاني،"يجب عقد اجتماع في أسرع وقت ممكن، وحل المسألة، من أجل ان لا يحدث هناك فراغ قانوني، في مهام وسلطات رئيس الإقليم".

واشار، "انا كـ مسعود البارزاني، سأستمر كأحد مقاتلي البيشمركة مع جماهير شعبنا واعزائنا البيشمركة في النضال للحصول على حقوق شعبنا والمحافظة على مكتسبات شعبنا".

وبحسب ما جاء في مسودة مشروع قانون رئاسة اقليم كوردستان ـ العراق المرقم 1 لسنة 2005، المعدل، فسيتم توزيع هذه الصلاحيات على السلطات الثلاث "التشريعية والتنفيذية والقضائية"، وسينفذ القانون خلال 15 يوما من المصادقة عليه.

وفيما يلي نص الرسالة الكامل:


السادة رئاسة برلمان كوردستان

تحية طيبة

استناداً الى القرار الإقليمي (128)، طالبنا في 12-7-2017 بإجراء انتخابات رئاسة البرلمان ورئاسة الإقليم في 1-11-2017، إلا أنه وبسبب الاوضاع السياسية والأمنية والتقنية ولعدم وجود مرشح، تم تعليق الإجراءات لإنتخابات رئاسة الإقليم ورئاسة البرلمان من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

"وفي 24-10-2017 صوت برلمان كوردستان على تمديد عمر المجلس والحكومة لدورتين".

"فيما يخص منصب رئيس الإقليم بعد 1-11 أرفض استمراري في هذا المنصب، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم ولا يوجد تمديد عمر رئاسة الإقليم ويجب الاجتماع في أسرع وقت كي لا يحدث هناك فراغ قانوني في مهام وواجبات رئيس الإقليم ومعالجة هذه المشكلة، وانا سأبقى كبيشمركة".

"وأنا كمسعود البارزاني البيشمركة، سأبقى بين جماهير والبيشمركة الأعزاء في التضحية والكفاح من أجل الحصول على حقوق ومطالب شعبنا وكذلك الحفاظ على مكتسبات شعبنا".


مسعود البارزاني
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter