|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 

الأمم المتحدة: إغلاق المطارات في إقليم كوردستان يمنع وصول المساعدات الإغاثية للاجئين

رووداو – أربيل

أكدت منسقة مكتب إقليم كوردستان للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، مونيكا نورو، أن المفوضية تواجه مشاكل ومعوقات بسبب إغلاق المطارات ما يحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين.

واستقبل مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، فلاح مصطفى، اليوم الاثنين، منسقة مكتب إقليم كوردستان للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مونيكا نورو.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن "السيدة مونيكا استعرضت لمسؤول دائرة العلاقات الخارجية نبذة عن آخر نشاطات وعمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فضلاً عن شرح أوضاع اللاجئين في المخيمات وخطط وبرامج المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. كما سلطت الضوء على تلك المشاكل والمعوقات التي تواجهها المفوضية بسبب إغلاق المطارات والذي أدى إلى عدم وصول المساعدات الإنسانية للاجئين".

وأضاف البيان، أن مسؤولة المفوضية سلطت الضوء على "عدد النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم في الموصل"، منوهة إلى أن "المشاكل والمعوقات التي يواجهونها حين عودتهم إلى ديارهم تتلخص قلة الخدمات الأساسية".

وبحسب البيان، فقد أشاد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان بـ "الأعمال والنشاطات التي نفذتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (
UNHCR) في خدمة اللاجئين وتحسين ظروف اللاجئين".

وأعرب فلاح مصطفى عن أمله "في تكثيف جهود المفوضية، سيما للنازحي مدينة كركوك وخورماتو، لأن حكومة إقليم كوردستان تمر حالياً بأوضاع اقتصادية صعبة للغاية، وليس بإمكانها مساعدة النازحين بالشكل المطلوب، وفي الوقت نفسه هناك إهمال من قبل الحكومة العراقية في تقديم المساعدات للنازحين المقيمين في إقليم كوردستان".

وأشار إلى أن "الجانبين أكد على التعاون والتنسيق أكثر بين حكومة إقليم كوردستان والمنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتحسين أوضاع اللاجئين والنازحين".

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter