|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 

ثورة تشرين العراق وشبابها في ندوة فكرية ووقفة تضامنية في سيدني
من سيدني الى العراق معاً لتحقيق الحلم .. ثورة عراقية خالصة


تضامنا مع ثورة تشرين / أكتوبر العراقية اكتوبرالتي فجرها شبابنا واحتجاجا على فضاعة القمع الذي تمارسه الحكومة ضدهم ، نظم منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي بالتعاون مع جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا نيوزلندا ، امسية ثقافية عن الثورة بعنوان (شبيبة العراق الالفية... من هي ولماذا تنتفض؟) . قدمها عالم الاجتماع البروفسور معن العمر لخلاصة قراءته للثورة 2019 وتحليله لدور الشبيبة التي فجرتها والتركيبة الاجتماعية لهم.

الندوة شهدت حضورا كثيفا من مختلف شرائح المجتمع العراقي وبمشاركة عربية طيبة ، بدأت بتقديم الدكتور أحمد الربيعي لضيفه الكريم الدكتور العمر مع شرح مركز لدور المنتدى في التضامن مع ثورة تشرين والمرور على أهمية هذه الثورة وخلفياتها .

ثم كان الحديث للبروفسور العمر الذي قسم محاضرته الى خمسة محاور تحدث فيها عن خلفية الشباب الاجتماعية وهويتهم العراقية الخالصة وعدم انخراطهم الايديولوجي ، ثم تواصل الى خصائص هذا الجيل وقدرته البارعة في تحويل مفهوم الأبوة ، عندما صار الشباب هم الذين يصدرون القيم الجديدة للآباء وكذلك اصبحوا سلطة تشريعية تفرض على الحكومة قوانينها ومطالبها والحكومة تله لالتماس تطبيقها .

وفي الختام أوجز العمر حصيلة ثورة الشباب بوصفها الرائدة في تأريخ الحركات والانتفاضات والثورات العراقية وأكد على هويتها العراقية الخالصة .
ثم فتح باب النقاش للحاضرين الذين تناوبوا على إثراء جوانب مهمة من الثورة وشبابها .

كانت وقفة تضامنية تليق بشباب العراق الجديد وتجاوزت الكثير من الخطب الحماسية والشعارات التي قد تضر بالثورة سيما وأن صدرت من جهات تريد ركوب الموجة وتجيير ها لمصالحهم وأهوائهم وإرتباطاتهم الأيديولوجية المشبوة.

الجدير ذكره أن الندوة أقيمت اليوم الخميس الموافق 28-11- 2019 في الساعة الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس 28 نوفمبر الجاري .
المكان : قاعة منظمة ستارتز STARTTS
152-168 The Horsley Dr, Carramar NSW 2163


https://www.facebook.com/roosh24/videos/737535976757604?vh=e&d=n&sfns=mo
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter