|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 


اللجنة التنسيقية تُحييّ الذكرى الخامسة لتأسيس التيارالديمقراطي العراقي في أستراليا
 


الزميلات والزملاء ، الأصدقاء الأعزاء وجماهير التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا:

في الثاني والعشرين من شهر نيسان /2017 نستقبل الذكرى الخامسة لتأسيس التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا ، حيث تمّ بمثل ذلك اليوم من عام 2012 م عقد المؤتمر التأسيسي للتيار في أستراليا، الذي جاء بعد تأسيس التيار الديمقراطي العراقي من خلال مؤتمره الأول في العراق بتأريخ 22/تشرين الأول /2011 م ، وفيه تظافرت جهود الديمقراطيين في الوطن والمغتربات لتأسيس التيار الديمقراطي الذي ضم القوى الديمقراطية من أحزاب وشخصيات والتي كانت تعاني من الفرقة والتشتت وبعثرة الجهود ، ولهذا صدرت عن هذا المؤتمر الهام عدة وثائق توضح برنامج التيار الذي كان يشمل العديد من المحاور ، وأبرز ماقدّمته الوثائق هو( تحقيق بناء الدولة المدنية الدستورية الحديثة والأمان والحياة الحرة الكريمة لأبناء الشعب) والعمل على الوقوف بوجه سياسة المحاصصة الطائفية والأثنية ومحاربة الفساد وكشف الفاسدين والمطالبة بتقديمهم إلى القضاء العادل . كذلك قام التيار الديمقراطي بالتصدي للإرهاب وجرائمه ووقوفه بجانب الشعب العراقي وقواته المسلحة للقيام بهذه المهمة الصعبة و تحرير المدن من الإرهابيين. وإستناداً إلى وثائق التيار ، سارعت شخصيات ديمقراطية في أستراليا إلى تأليف لجنة المبادرة نحو تأسيس التيار الديمقراطي العراقي ،وبعد عدة لقاءات تمّ تشكيل لجنة تحضيرية تأخذ على عاتقها دعوة بعض الشخصيات الوطنية والديمقراطية لعقد المؤتمر التأسيسي.

وقد عقدت لجنة المبادرة إجتماعاً موسعاً للشخصيات الديمقراطية ، تمّ من خلاله تشكيل اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر التأسيسي وتمّ في هذا الإجتماع تناول تأريخ الحركة الديمقراطية في العراق منذُ تأسيس الدولة العراقية وأهمية وحدتها وأجتمعت اللجنة التحضيرية حيث أعدت الوثائق المطلوبة ووضعت برنامجاً للمؤتمر التأسيسي الذي نجح في أعماله وأقر وثائق المؤتمر (البرنامج والنظام الداخلي) والتي لاتتعارض مع القوانين الأسترالية .لقد كان يوم عقد المؤتمر التأسيسي ، يوم فرح وحضور غفير من الجالية العراقية ضيوف ونشطاء وقد حضره بشكل خاص ممثلين من نيوزلندا. ومنذُ ذلك التأريخ عمل التيار بهمة ونشاط للوقوف بجانب الشعب العراقي مدافعاً عن مطاليبه ، فنشاط التيار في أستراليا هو دعم لجماهير الشعب في حراكها الشعبي والمطالبة ببناء الدولة المدنية الديمقراطية وإصلاح العملية السياسية وتنفيذ الإصلاحات والتغيير من أجل إقامة نظام ديمقراطي حقيقي.

لقد عقد التيار في أستراليا مؤتمراته الأربعة السابقة وكانت شعاراته وقراراته تأتي حسب ظروف شعبنا ووطننا العراقيين . هذه المسيرة لم تخلو من منغصات ومُناكفات وخلافات ولكن التيار ولجانه التنسيقية أجتازت كل الصعاب. بهذه المناسبة نهنيء زميلاتنا وزملائنا وأصدقاء التيار ، داعينهم إلى الحفاظ على وحدة التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا ، والتواصل مع نشاطات التيار من أجل نشر الثقافة الديمقراطية وتحليل الأوضاع السياسية والتضامن والوقفات مع شعبنا وتوطيد العلاقات الإجتماعية والإهتمام بتراثنا العراقي (الغناء والمسرح والآداب والشعر ) وتوطيد العلاقات مع الأحزاب والجمعيات الأسترالية والعربية والعراقية والمشاركة في جميع الفعاليات التي تقيمها الجالية.

عاشت الذكرى الخامسة لتأسيس التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا .


اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
 22/04 /2017

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter