|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 


 

بلاغ صادر عن اجتماع سكرتاريي
منظمات الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن
 

عقد سكرتاريو منظمات الحزب خارج الوطن اجتماعاً يومي 9 – 10 من حزيران العام 2017، في مدينة مالمو جنوب السويد، بحضور الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب، والرفيق سلم علي عضو اللجنة المركزية، والرفيقين مسؤولي لجنة العمل الفكري ومكتب اعلام الحزب في الخارج.
تميز الاجتماع بتمثيل واسع للمنظمات، رغم تعذر حضور بعضها، ومن 15 بلداً، من ضمنها: السويد، الدنمارك، هولندا، المانيا، بريطانيا، كندا، النرويج، فنلندا، فرنسا، بولندا، هنغاريا، تشيكيا، النمسا، ايطاليا.

استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة تبجيل لشهداء الحزب والشعب وضحايا الإرهاب وشهداء القوات المسلحة والمتطوعين، وإجلالاً لكوكبة من الرفاق الذين رحلوا عنا مؤخراً، وللقائد الشيوعي البارز الرفيق عزيز محمد.

وبعد مناقشة مستفيضة لمستجدات الوضع السياسي ومواقف الحزب منها وتحديات الفترة المقبلة، تناول الاجتماع بالنقاش والتقويم المسؤول عدداً من التقارير المقدمة للاجتماع. وحظي بالاهتمام تحديد أولويات عمل هذه المنظمات في الفترة المقبلة، وآليات تنفيذ نداءات الحزب الثلاثة الصادرة عن المؤتمر الوطني العاشر للحزب والموجهة إلى القوى والاحزاب والشخصيات المدنية والديمقراطية، وإلى المثقفين العراقيين، والى الرفاق الذين يقفون خارج التنظيم.

كما درس الاجتماع ودقق مهام منظمات الحزب خارج الوطن؛ في المجال التنظيمي، والعلاقة مع الجاليات العراقية، والنشاط التضامني، والتيار الديمقراطي، والعمل الفكري، والنشاط الإعلامي. وأقر الاجتماع عدداً من التوجهات والتوصيات للارتقاء بالعمل وتطويره بما يكفل أداءً فاعلاً من شأنه تنفيذ سياسة الحزب بنجاح وتقديم المزيد من التضامن والدعم لنضاله، ويؤمّن متطلبات التصدي للتحديات الماثلة، وينسجم مع ظروف العمل خارج الوطن.

وفي اختتام اجتماعهم، توجه المجتمعون بالتحية الى رفيقات ورفاق الحزب ومنظماته وجماهيره في الوطن، مكبرين فيهم نضالاتهم وتضحياتهم في سبيل تحقيق أهداف حزبنا التي أقرها مؤتمره الوطني العاشر.






 


 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter