|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 

منتدى الجامعيين ولجنة الدفاع عن حقوق الانسان - استراليا
يلتقيان النائب العمالي ووزير الخزانة في حكومة الظل كريس بوون
 


التعريف بنشاطات المنتدى وتسليم مذكرة الاحتجاج على قرار الرئيس الامريكي ترامب منع مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة


قام وفد من منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي ولجنة الدفاع عن حقوق الانسان ضم الزملاء الدكتورة بشرى العبيدي والدكتور احمد الربيعي والسيد جليل دومان والسيدة مي جميل والسيد فراس ناجي والسيد سورو سورو بزيارة السيد كريس بوون النائب عن مكمان ووزير الخزانة في حكومة الظل.

وقد جرى في اللقاء التعريف بالمنتدى واوجه نشاطه المتنوعة ، حيث قدمت د بشرى العبيدي نبذه عن المنتدى واهـدافه وتركيبته ولجانه والفعاليات المقدمة من قبلهـا ثم قدم الزميل فراس ناجي عرضا مختصرا عن المهـرجان الثقافي العراقي الذي ينظمه سنوياً الصالون الثقافي في المنتدى.

بعدها تحدث الاستاذ سورو عن الشباب والتعليم واهـميته بالنسبة للجالية العراقية مشيرا الى فعاليات المنتدى السنوية لتكريم الطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية HSC التي شملت هذا العام المدرسين المتقاعدين .

من جهته اشار د احمد الربيعي الى دور المنتدى في التنسيق بين منظمات الجالية المختلفة في اطار" لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية" ودوره كمظلة لتشكيلات عدة من بينها لجنة الدفاع عن حقوق الانسان- استراليا التي عرف بها وبنشاطاتها ،ثم تطرق الى القرار التعسفي للرئيس الامريكي ترامب في حظر سفر مواطني 7 بلدان الى الولايات المتحدة وخطورته وانعكاساته السلبية على مختلف المستويات، بعدها قام د الربيعي بتسليم السيد بوون مذكره الاستنكار التي صدرت عن لجنة الدفاع عن حقوق الانسان للقرار المذكور.

من جهته رحب السيد بوون بحرارة بالوفد واشاد بنشاطات المنتدى، التي حضر وشارك بنفسه في بعضها ، واكد دعمه لها .وفي معرض حديثه عن قرار الرئيس ترامب اتفق مع الموقف الذي طرحته لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان واكد انه وحزب العمال المعارض يقفان بالضد من هذا القرار وانه سيؤكد هذا الرفض في البرلمان بعد عودته من اجازته وانه سيشير ايضا الى موقف لجنة الدفاع عن حقوق الانسان منه.

وفي ختام اللقاء شكر وفد المنتدى السيد بوون على كرم الضيافة وموقفه الداعم لنشاطات المنتدى .


لجنة الاعلام
منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي




 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter