| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                    الجمعة 9/9/ 2011

 

في النجف
تظاهرة تطالب بتحسين الخدمات الاساسية واجراء انتخابات برلمانية مبكرة ورفض الفساد والمفسدين

حجاز بهية  - النجف

تظاهر عدد كبير من أنصار وجماهير التيار الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني وعدد من أبناء محافظة النجف الاشرف ، مطالبين بتحسين الخدمات الأساسية ومكافحة الفساد الإداري واصلاح الوضع السياسي عبر تشريع قانون للأحزاب واعادة تشكيل مفوضية الانتخابات واجراء انتخابات برلمانية مبكرة. وتنفيذ اتفاقية سحب القوات الأمريكية ، مطالبين بالحياة الحرة الكريمة تسوده العدالة الاجتماعية .

كما ندد المتظاهرين بشعارات ضد الفساد والمفسدين ورفضوا الاعتداءات على الحدود العراقية في كردستان العراق من قبل (تركيا وإيران) والتدخل الكويتي وبناء ميناء مبارك وطالبوا المتظاهرين بالإطلاق الحريات وهذا حق كفله الدستور العراقي ..

وقال عضو التيار الديمقراطي في النجف الدكتور حسين محي الدين :هذه الجمعة هي باسم الشهيد هادي المهدي التي يشارك بها كل القوى المنضوية تحت التيار الديمقراطي واليوم حضر كل أبناء محافظة النجف للتعبير عن رأيهم اليوم مطالبنا واضحة هي ليست لإسقاط النظام إنما لإصلاح النظام والقضاء على البطالة وكذلك إعادة الانتخابات جديدة وفق قانون انتخابي جديد يعطي الحق لكل الكتل السياسية ولا يميز ،إننا اليوم خرجنا لنبذ المحاصصة الطائفية ونبذ الفساد والمفسدين ومعالجة كل القضايا الخدمية للناس نتمنى ان يتحالف كل أبناء الشعب ضد الاحتلال في العراق .

وعن سؤال حول ما هو ردكم حول تصريحات بعض المسؤولين في الحكومة والكتل السياسية المتنفذه في السلطة يقولون بان هذه التظاهرات هي تابعة لحزب البعث المقبور أجاب "الدكتور محي الدين " هذه التظاهرات في الحقيقة ضد حزب البعث وماوصل إليه العراق من خراب وتهديم للبنى التحتية هي جراء سياسات البعث والنظام الدكتاتوري ،يشترك في هذه التظاهرة اليوم كل المتضررين من حزب البعث الفاشي ،الحكومة ومسؤوليها تطلق هذه الإشاعات ونحن ضد الأحزاب الفاشية ولا نسمح لهم أن يكونوا معنا فهي أساءت للعراق وأحزابها العريقة ونحن نأسف لكلام بعض السياسيين العراقيين في تصريحاتهم ..

يشار الى أن المشاركين في التظاهرة احتشدوا في ساحة الصدرين باقرب من مجلس محافظة النجف الواقع في شارع كوفة ـ نجف حملوا لافتات قراءة كلمات للتيار الديمقراطي وقراءة بيان للحزب الشيوعي العراقي جاء بعنوان انصتوا لصوت المواطنين ورددوا هتافات منها :

"هذا الشباب العاطل صوج النظام الفاشل"
"الوطن كله خيرات وحصة شعبنا الآهات"
"ياشعبي بعيونك شوف صار البوكك عالمكشوف"
"كاتم الصوت بوطني يغتال كلمن وطني "


الى ذلك فقد فرضت القوات الأمنية، منذ الصباح الباكر، إجراءات وحماية مشددة باقرب من مكان التظاهرة، كما لوحظ في موقع التظاهرة وجود عناصر من الاستخبارات والامن الوطني ، إضافة الى بعض من عناصر قوات مكافحة الارهاب .

وشهدت محافظات عراقية صباح هذا اليوم، تظاهرات سلمية احتجاجا على سوء الخدمات وللمطالبة بالقضاء على الفساد الإداري وهدر المال العام وإيقاف اعتداءات دول الجوار على العراق.

يذكر أن منظمات مجتمع مدني وناشطون في موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" قد دعوا في الـ24 من آب الماضي، إلى تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير وساحات المحافظات في التاسع من أيلول الحالي ، لمطالبة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بتقديم استقالتها، والتي أكدت فيها أن التظاهرات تأتي بعد المهلة التي قدمت لحكومة المالكي للاستقالة والاعتذار عن قمع المتظاهرين فقد اطلقوا عليها "جمعة البقاء " فقد تغير اسمها الى جمعة الشهيد هادي المهدي الذي اغتيل مساء يوم الخميس في بغداد.


 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات