| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                             الخميس 08/11/ 2012

 

انعقاد المؤتمر الأول للتيار الديمقراطي العراقي في هولندا

مجيد إبراهيم خليل

التأم شمل أنصار الديمقراطية من أبناء الجالية العراقية في هولندا مساء السبت 3/11/2012 في لاهاي، استجابة لدعوة كريمة وجهتها لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي لعقد المؤتمر الأول للتيار.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الحركة الوطنية. وبعد كلمة الترحيب التي ألقاها الأستاذ نهاد القاضي، أوضح الدكتور هاشم نعمة أن المؤتمر الأول هذا هو استكمال للمسيرة التي بدأت قبل أكثر من عام حيث انعقد المؤتمر التأسيسي في أيار 2011 وأن طموح المؤتمر هو البحث عن سبل تعزيز التيار الديمقراطي سعيا لنظام ديمقراطي بديل لنظام المحاصصة القائم حاليا في بلادنا. وباسم لجنة التنسيق رحّب الأستاذ جاسم المطير بالحضور، آملا أن يكون المؤتمر تعبيرا عن رغبة من أجل حركة فعالة تكون سندا للديمقراطية داخل الوطن وإنقاذه من منحدر الهاوية، وأردف بالقول: علينا أن نسقي شجرة الديمقراطية ولو بقطرة لنقف بعيدا عن أشكال الإحباط فالطريق ليس معبدا.

تلقى المؤتمر العديد من التحايا، حيث قرئت كلمة قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج، وكلمة الدكتور كاظم حبيب، كما تلقى المؤتمر العديد من التحايا من الجمعيات والنوادي والمنظمات الديمقراطية العاملة في هولندا.

بعد انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر وهيئة الاعتماد، وإقرار جدول العمل، شرع أعضاء المؤتمر  بمناقشة الوثائق المرسلة اليهم بالبريد مسبقا وهي : التقرير الإنجازي، وورقة العمل، والتقرير المالي. وقد أقرت الوثائق بعد إغنائها بالنقاش والملاحظات والإضافات حيث سادت أعمال المؤتمر أجواء الصراحة والحوار الديمقراطي والبحث عن أفضل السبل التي يمكن أن يقدمها أنصار الديمقراطية في الخارج لدعم التيار في الوطن وتعزيز دوره وتأثيره في مجريات الأحداث.

انتخب المؤتمر بالاقتراع السري المباشر أعضاء لجنة التنسيق، حيث تنافس 11 مرشحا وقد فاز بالعضوية : نضال اسماعيل، نهاد القاضي، هشام سعد، هالة الصفار، ليث العبيدي، سعد عزيز دحام، علي محمد الطائي، وعضوان احتياط هما : عامر خضير وصالح الربيعي.


 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات