| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الخميس 7/1/ 2010

 

الى حكومة ولاية الفقيه الديمقراطية العراقية
من يساند عشتار العراق

علي ريسان

قرأت نداء من الصحفية الصديقة ريا يدمي القلب ,, حول انزعاجها المحق من القرار الخاص بمنح المرأة العراقية جواز سفر بشروط وتعليمات,, لا تنطبق عليها اكثر من كلمة متخلفة وتحط من قيمة المرأة العراقية والانسان, سيما وكلنا يعرف , مدى الاجحاف الذي لحق بالمرأة العراقية على مر العقود الماضية ولم هذا التصنيف بحق كائن خلق ليكمل بعضه الاخر .
الانسان هو الانسان أن كان اثنى ام ذكر اي خراب ترجعوننا يا خفافيش النهار.

واليكم بعضأ من التعليمات التي بموجبها تمنح المرأة العراقية الجواز :
3- يتوجب على المرأة العراقية غير المتزوجة إستحصال موافقة ولي أمرها على منحها جواز السفر على أن يقدم ولي الأمر مستمسكاته الثبوتية وحضوره شخصيا إلى دائرة الجوازات الفرعية لغرض اخذ البصمة الحية.
4- يتوجب على المرأة العراقية المتزوجة إستحصال موافقة زوجها على منحها جواز السفر بعد أن يقدم زوجها مستمسكاته الثبوتية وحضوره شخصيا إلى دائرة الجوازات الفرعية لغرض اخذ البصمة الحية.
5- يتوجب على المرأة العراقية دون سن الرشد إستحصال موافقة ولي أمرها على منحها جواز سفر على أن يقدم ولي الأمر مستمسكاته الثبوتية وحضوره شخصيا إلى دائرة الجوازات الفرعية لغرض اخذ البصمة الحية .
6- على المرأة العراقية الأرملة أو المطلقة إستحصال موافقة ولي أمرها على منحها جواز سفر على أن يقدم ولي الأمر مستمسكاته الثبوتية وحضوره شخصيا إلى دائرة الجوازات الفرعية لغرض اخذ البصمة الحية .

لو افترضنا ان إمرأة عراقية مقيمة لوحدها في الخارج او انها ارملة او منفصلة وما اكثرهن في العراق وخارجه ,, ماذا ستفعل امام هذا التخلف والبؤس والجحود, اكيد ستصاب بالصدمة , وتلعن اليوم الذي جاءت به الى هذه الدنيا . أنا هنا لن اخاطب عضوات مجلس اللطامة العراقي لان تفكيرهن لا يتجاوز, لبس الحلي الذهبية وعمل الزرده . هذا للصنف الاسود المظلل , اما الصنف القومجي الاخر فهّن بين فكرة تخفيف الوزن والسفر لبلاد الشاكوزي.

اخاطب في هذا النداء , الاصوات الحرة التي حتما لن ترضى ان تهان المرأة العراقية بهذه الطريقة اللاانسانية , فهي الام والحبيبة والعاشقة والاخت والفنانة والرسامة وهي فينوس وعشتار المحبة .
 


مالمو\ السويد
2010-01-07

 



 

free web counter

 

أرشيف المقالات