| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 30/7/ 2011                                                                                                   

 

قليل الكلام :

..والارهاب انواع !

حسين سليم

تقول الخاصة والعامة : ليس للارهاب جنسية او دين . تعددت انواعه واساليبه ، فمنه الارهاب السياسي ، والارهاب الديني ، والارهاب الفكري ، وهناك ارهاب محلي واخر دولي ، يقود فعله فرد او منظمة او دولة .

منذ عام 2003 شعبنا هدفا وضحية للارهاب المعروف ، بسياراته المفخخة واحزمته الناسفة ، وعبواته المختلفة ، يحصد الارواح في مدننا واسواقنا بحجة "مقاومة الاحتلال واذنابه !" وهو ادعاء باطل يروّج له اعداء العراق . فلا اظن ان المرأة التي تتسوق ، ولا الرجل الذي يركض من الفجر حتى المغيب لجلب قوت عائلته ، ولا الطفل البائع في السوق ، كما لا اظن طبيب المستشفى ، ولا عامل في معمل ، ولا استاذ في جامعة من اذناب المحتل واعوانه !
"فالمقاومة" و "الارهاب" شيئان مختلفان .

"فالمقاومة الشريفة" كما عرفتها القوانين والمواثيق الدولية ، وشرّعتها الاديان ، واكدها تاريخ الناس المحكي والمكتوب : كل الحق ، لشعب محتل من قبل دولة اخرى ، ان يناضل بالاساليب المختلفة ومنها المسلحة ، من اجل نيل حريته و تحقيق سيادته على وطنه وثرواته. لكن الارهاب شيء اخر ، ميزته قتل الناس الابرياء ، وهو مدان دينيا و قانونيا وانسانيا .

ومن انواع الارهاب ، هناك ارهاب لا يقل خطورة من ارهاب القتل المباشر ، وهو ارهاب غير مباشر ، يذهب ضحيته المئات والالاف ، ويكون اشد خطورة وضراوة في القتل من النوع الاول . والادهى من ذلك ، يقوده مسؤول في مؤسسات الدولة، يفترض بحكم وظيفته رعاية حياة ومصالح الشعب والوطن ! فتراه يقتلهم باستيراد مواد غذائية فاسدة ، لا يردعه ضمير او دين . فماذا يحصل لو تناول ابناء الشعب المساكين هذا الغذاء ، الحليب او الزيت الفاسد ؟ كم ضحية ستذهب الى ربها راضية غير مرضية ؟وماذا يحصل لو تناول الالاف منهم الغذاء المشبع بالاشعاع الذري ؟

القول القليل :
جلب الاغذية الفاسدة لشعبنا ، ارهاب لايقل تدميره عن الارهاب المباشر بل اخطر واسوا منه دمارا وفتكا ، يحصد الالاف ويخلف الامراض المزمنة على المدى البعيد ولأجيال متعاقبة !وعقوبته يجب ان تكون اشد من عقوبة المادة 4 - ارهاب ،

 

free web counter

 

أرشيف المقالات