| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 29/12/ 2012

     

محافظ بغداد في مهرجان الوحل

حسن مشكور 

في مهرجان الوحل المقام في بغداد من فاز بجائزة الفساد ؟

اقيم في كل مدن العراق مهرجان الاوحال باستثناء الفلوجة والرمادي فقد اقيم مهرجان مهيأ له منذ سقوط نظام صدام وهو مهرجان الاهوال حيث عمرت السدود الطائفية وخرج الجمهور السرابي معلنا الحروب الجميلة ومطالبا باسقاط  نفسه.

مدينة " ام الجوامع " علقت على سدودها الطائفية اعلام كردستان بالمقلوب واعلام ربع الجار المنتفض الذي يخوض حرب الخراب الطائفية في سوريا . من يستطيع اقناع هذا الجمهور السرابي ان الذي يجري في سوريا هو حرب طائفية وليست ثورة ؟ وان الذي يقومون به في غلق الطريق العام والمطالبة في اسقاط العملية السياسية التي يشتركون فيها هو عمل تخريبي وليست مظاهرة ... انه مهرجان الاهوال.

مهرجان الوحل المقام في بغداد احتوى عدة مشاهد لابد ان توثق وتوضع في ارشيف امانةالعاصمة اول المشاهد ظهور رئيس الحكومة ومجموعته وكانوا في ازياء السهرة بدلات واربطة واحذية انيقة...لم لا !
اليس مهرجان الوحل يتطلب الظهور بمنظر لائق يلائم المناسبة انه " ذوق رفيع " يساهم برفع الحزن عن اسواق العراق.

الملفت ايضا عدم ظهور وزير النقل ووزير الدولة لشوون الاهوار انها مناسبة مهمة كي يضعوا خبرتهم " المتراكمة " في النقل النهري ولكي نكف المطالبة " بمترو بغداد " والذي لانعرف مصيره اسوة بالمشاريع الوهمية الاخرى وكذلك في هذا المهرجان غابت القوات البحرية ولا ندري لماذا لم يوفروا للقائد العام للقوات المسلحة " غواصة " كي يستخدمها هو ومجموعتة اثناء تجوالهم في اهوار بغداد لان الغوص في العمق سوف يعرف السبب لهذا الحال السئ الذي عليه العراق.

ربما قاسم عطا يخبرنا لاحقا .

الشئ غير المنصف في هذا المهرجان هو تجوال السيدة مها الدوري بدون قارب انقاذ ولاسيما انها ظهرت بزيها الشرعي حسبتها في مهمة دينية.

الفائز في هذا المهرجان هو محافظ بغداد بكونه " ذكي " فقد ارتدى حذاء مطاطي طويل يناسب المرحلة ومشروعه الجديد لمهرجان الوحل القادم هو فتح مناقصة استيراد قوارب وسفن عابرة الاهوار وسيكون فتح العطاءات لهذه المناقصة مباشر حتى وان اعترض هادي العامري ومزق بطنه غيضا وسيكون الدفع بالمؤجل لغرض عدم التلاعب بميزانية المحافظة للسنة القادمة التي سوف لن يخصص شي منها للمجاري .. القوارب والسفن ..حل معقول.

السفن ذات الدفع الرباعي والمظللة ستكون واحدة منها الى هيئة النزاهة كي تكرمنا ناصيه نصيف بسكوتها ولعلها تحرق الوشاح الذي استلمته لدورها في " قادسية صدام " وتكف عن زيارة " خيمة صفوان " وتهتم بشوؤن المهرجان بكون وصولها للبرلمان للدورة القادمة سيكون على ظهر رئيس الوزراء.

مهرجان الوحل الذي افتتحه محافظ بغداد خصصت الايام الثلاثة الاولى للسباحة والغوص واليوم الرابع والخامس لممارسة التزحلق على الطين واليوم الاخير لتنظيف مخلفات " المراحيض " ستقوم بها منظمات المجتمع المتهرئ .

ايها العراقيون اننا ماضون الى الهاوية عندما تصبح موؤسسات الدولة ملكية خاصة للاحزاب الحاكمة
ابها العراقيون اننا ماضون للهاوية اذا لم نستطع الخروج من سيطرة شيخ العشيرة ورجل الدين.
ايها الناس ..في العراق
لا تين
لا زيتون
لا طور سنين ..وهذا البلد ليس بالامين
ولقد حرره الامريكيين..وارجعتموه الى اسفل السافلين

 

ديسمبر / 2012
 

free web counter

 

أرشيف المقالات