| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 28 / 12 / 2013


 

بريطانيا - في الذكرى الثمانين حفل أجتماعي فني

معن كدوم / لندن

في إطار احتفالها بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي .. أفتتحت منظمة الحزب في بريطانيا موسمها بحفل اجتماعي فني ساهر حضره جمهور غفير من الرفاق و الأصدقاء ، وذلك بتاريخ 21 /12 / 2013 في المركز البولوني .

و أحيا الحفل الفنان المطرب جمال بغدادي مع عازف الأورغ متى توزا. و عازف السكسفون عمار علو.

أفتتح الحفل الفنان الشاعر فلاح هاشم بكلمة ترحيب بالحاضرين و تحدث عن أهمية المناسبة . و الظرف الراهن الذي يمر به شعبنا .. و دعا الى التضامن مع التحالف المدني الديمقراطي من أجل انقاذ الوطن و حشد الطاقات لبناء نموذج سياسي بعيد عن المحاصصات الطائفية و العرقية التي تناهبت البلاد وضيعت الجهود .

كما تحدث عن فقداننا الرفيق الفنان فؤاد سالم و مشواره الفني و تاريخه النضالي .

و تم تقديم أغنيات بصوت الفقيد .. كما غنى المطرب جمال بغدادي بعض اغنياته تحية لروحه و عطائه المميز في اطار الفن الملتزم بقضايا و هموم الوطن و شارك الفنان شافي عبد الكريم بموال و أغنية أخرى لفؤاد سالم أيضاً . كما ساهم في الحفل الفنان سعدي الحديثي .

و في اطار تكريمات الحزب لمناضليه .. حيت المنظمة المناضلة الرفيقة بشرى برتو لتزامن عيد ميلادها الثمانين مع ثمانينية الحزب و قدمت لها باقة ورد عطرة مع بطاقة تهنئة .

و وردت الى الحفل كذلك كلمة نعي المكتب السياسي للحزب للفنان فؤاد سالم . و تمت قراءتها في جو من التقدير لفناننا الرمز الذي واجه الدكتاتورية بفنه و صبره على الغربة ومعاناة المرض و هو متمسك بمبادئه السامية حتى آخر يوم من حياته .

و قدمت الدكتورة سراب العقيدي عن لجنة تنسيق قوى التيار الديمقراطي كلمة تهنئة للحزب بالمناسبة .

كما تم استعراض البرنامج الأحتفالي للمنظمة بهذه المناسبة العزيزة و التي ستستمر عبر أمسية شعرية و معرض للفنون التشكيلية  وعرض مسرحي و لقاء سياسي خطابي . و حفل فني كبير في ذكرى التأسيس .. لتستمر الفعاليات بعد ذلك حتى تغطي منتصف عام 2014 .

هذا وقد استمر الحفل الساهر بحماس و أصرار الشيوعيين على مواصلة طريق النضال دون هوادة .

المجد و الخلود لشهداء حزبنا و الحركة الوطنية العراقية .

و ستستمر أجواء احتفالنا بهذه الذكرى و دعمنا للتحرك و النشاط المدني الديمقراطي من أجل غدٍ أفضل لشعبنا واستقرارٍ لوطننا العراق الحبيب .






 

free web counter

 

أرشيف المقالات