| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الأربعاء 25/1/ 2006

 

أرشيف المقالات

 

 


الاكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك... يجب ان تهدم!!

 

د. حسن السوداني

بين الفينة والاخرى يطالعنا مقال هنا واخر هناك تهدف جميعها الى توضيح بعض" الحقائق" او تسدي لنا " النصائح" او تكشف لنا " المستور" او.. " المسكوت " عنه في الملفات السرية!! للاكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك واستجابة لتلك المقالات وما تضمنته من " حقائق " دامغة عن الحالة التي وصلتها الاكاديمية من وجهة نظرها اجدني متضامنا معها وداعيا الى هدم هذا الصرح العلمي الوليد بكل ما اؤتينا من قوة ومقدرة ووسائل تهديم وللاسباب التالية:
1\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها حتى هذه اللحظة لم تنظوي تحت اي من الكائنات او الكيانات السياسية او المذهبية او الطائفية.
2\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها حتى هذه اللحظة لم تستلم دعما مادينا حزبيا او دينيا او اقليميا او دوليا او عشائريا او كونيا.
3\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها تضم مجموعة من الطلبة يجاهدون ويجهدون في تحصيل معارف علمية رغم العمر والمسافات والمنافي والبرد ومشاكل وطنهم وحجم فقداناتهم.
4\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها تضم مجموعة من الاساتذة تجاوز عددهم الثمانين بين بروفسور واستاذ مساعد ومدرس ومدرس مساعد قطعوا على انفسهم شرف تحمل المسؤولية التاريخية ازاء وطنهم وابنائه وان يضحوا بوقتهم ووقت عوائلهم ويقدموا خلاصة تجاربهم العلمية والانسانية لابنائهم واخوانهم تطوعا ودون ان يسأل اي منهم عن المردود المادي وراء ذلك كله.
5\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها وفرت كتب ومكتبات علمية حديثة لمنتسبيها من اساتذة وطلبة من كل ارجاء العالم وبسرعة زمنية غير اعتيادية.
6\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها افتتحت مقرات جديدة لها واخرها في مدينة مالمو السويدية وسط التفاف ودعم من كل الاوساط الثقافية والسياسية والاجتماعية.
7\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها اعلنت عن افتتاح مركز للانتاج الاعلامي يسعى لانتاج افلام وبرامج ومحاضرات علمية وتعليمية وتوزيعها الى الطلبة لاثراء مكتباتهم البصرية.
8\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها انتجت اول فليم من سلسلة افلام عراقية وثائقية" حلم المياه" لتوثيق الكفاءات العراقية في المهجر من ادباء وفنانين ومثقفين وعلماء.
9\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها تحملت وبطريقة مذهلة جميع الطعنات الغادرة التي وجهت لها في بدايات تكوينها دون ان ترد او تجابه الاساءة الا بالاحسان رغم ما تملكه من وئائق بخط هؤلاء وامضائاتهم.
10\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها اعادت الاعتبار للكثير من العلماء والاكاديميين العراقيين في المهجر بعد ان تحول البعض منهم الى باعة متجولين او سائقي باصات.
11\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها تسعى لان تكون اول اكاديمية افتراضية عراقية في تاريخ التعليم العالي في العراق.
12\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها تسعى لتكوين اكبر مكتبة الكترونية في مجالات تخصصها وان تكون هذه المكتبة متاحة امام جميع طلاب العلم والمعرفة.
13\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها ستبدأ اصدار اولى مجلاتها العلمية المحكمة خلال اسابيع قادمة.
14\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها ستعلن قريبا عن افتتاح عدة مقرات ارتباط جديدة لها لتكون مراكز اشعاع علمي وثقافي في المناطق الجديدة.
15\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها بدات بقبول نخبة من ادباء وفناني عراقين وعرب سيكونوا ضمن طلابها في الكورس الثاني الذي سيبدا قريبا جدا .
16\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها بدات تشارك في اغلب المحافل العلمية والاجتماعية والسياسية في مختلف بلدان العالم.
17\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لان احد اساتذتها حضر الى قاعة الامتحانات في مدينة مالمو السويدية وهو يعاني من جراح عملية في القلب الندية والتي اضطرته لتبديل ضماداته عدة مرات اثناء لقائه بالطلبة.
18\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها استاذ بدرجة بروفسور واربعة اساتذة مساعدين وثلاثة بدرجة مدرس واثنان بدرجة مدرس مساعد كانوا ضمن كادر الاساتذة المشرفين على الامتحانات في مدينة مالمو السويدية فقط!!.
19\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها نشرت احصائيات بعدد طلابها وحسب التخصصات العلمية والميزانية المالية لها على صفحتها بالانترنيت وعلى الملاء.
20\ يجب هدم الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك لانها رفضت مساومات " البعض" لجرها الى نظام المحاصصات والاتفاقات الصفراء وادت الى فتح افواههم للصراخ.

لكل هذه الاسباب ولعشرات من مثيلاتها ادعو مخلصا الى هدم الاكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك على وجه السرعة.