| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 23/1/ 2010

 

سيجتثوننا عاجلا ام أجلا !!!

مؤيد راعي البله/ السويد
Moaalb48@hotmail.com

بعد سقوط نظام البعث الصدامي في 9/4/2003 توجهت معظم الاحزاب الوطنيه والاسلاميه لجني الغنائم ، منهم من استولى على بنايه ومنهم من احتل مقرا وجعله بيتا له او مقرا لحزبه وكانت صوره شبيهه ولكن بسيناريو اخر لما شاهدناه من على شاشات الفضائيات يوم 9/4/2003 اي يوم السقوط عندما دخلت جماهير الشعب والغوغاء الى مقرات حزب البعث وبعض المؤسسات الحكوميه لنهب محتويات هذه المباني بأستثناء بعض الوطنيين الشرفاء مثل ابو تحسين الذي حمل صورة الطاغيه واشبعها ضربا بنعاله امام الكاميرات وشاهدها الملايين.

كان على القوى والاحزاب التي جاءت بعد 9/4/2003 عدم ترك القتله من البعثيين والمجرمين يسرحون ويمرحون بل اعتقالهم وتسليمهم الى العداله والاقتصاص من كل من اجرم منهم. والمؤسف ان هذه القوى لم يكن لها استراتيجيه واضحه بهذا الخصوص ما بعد السقوط ونست شهداءها وضحاياها واهتمت بالمكاسب والاستحواذ على المناصب. اما القتله والمجرمون من البعثيين فكانوا يرسمون ويخططون وبدعم من الداخل والخارج يحتضنون البهائم العربيه الساعون الى الذهاب الى الجنه على اشلاء العراقيين الابرياء!!

وتأسست العمليه السياسيه على التوافقات والمحاصصات كل طرف استولى على اكثر من وزارة او مؤسسه وكل طرف يسكت على اخطاء الطرف الاخر واستشرى الفساد المالي والاداري في جميع المؤسسات وتكلل بدخول عناصر من مخابرات واجهزة البعث الى الاجهزه الامنيه الجديده. وعن طريق العمليه السياسيه وصلت الى البرلمان مجموعه من العناصر البعثيه المعروفه ، تم السكوت عنها من اجل انجاح العمليه السياسيه بالرغم من ان هذه العناصر لم تدين جرائم البعث ولم تتبرأ منه ومن جرائمه. وبدأت مؤخرا بعض هذه العناصر تتحدث وبجرأة وبصراحه عن تأييدها للبعث والبعثيين دون احترام لشهداء وضحايا البعث الفاشي.

والمؤسف ان معظم القيادات الكرديه تصرح اليوم علنا بتاييد وصول بعض البعثيين الى مجلس النواب من انصار البعث جناح سوريا ، لا اعرف ما الذي تغير . مازال شعار البعث هو - امه عربيه واحده ذات رساله خالده - وهذه هي ايدلوجيه عنصريه واقصائيه. فهل هناك في سوريا البعث... حزب كردي يعمل بحريه ؟ اين هي حقوق الكورد في سوريا!؟ . هل نسينا مجازر 8 شباط 1963 التي قام بها البعث قبل ان ينقسم الى حزبين البعث السوري والبعث العراقي! وهل ادان البعث جناح سوريا هذه الجرائم و جميع جرائم بعث العراق !!؟

انني كمواطن عراقي اخشى من عودة البعث الى السلطه مجددا!!... اناشد جميع القوى الوطنيه وحزب الدعوة الاسلاميه والمجلس الاسلامي الاعلى والتيار الصدري والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الشيوعي العراقي للوقوف صفا واحدا واستغلال الفرصه اليوم وبما انكم في موقع قوي يؤهلكم للتصدي ضد عودة البعث الى السلطه في العراق! وجب عليكم استبعاد التنافس السياسي على الاقل في هذه القضيه الخطيره!!!!!

البعثيون هم من طينه واحده ، لا يوجد بعثي يساري او يميني او جناح سوري او عراقي! خلافاتهم ليست ايدلوجيه ولا عقائديه بل هي صراع على الزعامات!!!.

تذكروا شهداء المقابر الجماعيه!!.
تذكروا مجازر حلبجه والانفال!!!
تذكروا قتل واغتيال المناضلين من احزابكم!!!.
تذكروا التفجيرات التي ازهقت الالاف من العراقيين الابرياء في شوارع العاصمه بغداد والمدن الاخرى!!.
تذكروا التأريخ.. لقد سقطت كمونة باريس التي قادت ثورة 14 تموز الفرنسيه بسبب التراخي وعدم مطاردة اعداء الثوره من رجالات النظام السابق والقضاء عليهم!!. وسقطت ثورة 14 تموز العراقيه وقتلوا قادتها وعلى راسهم الزعيم الوطني عبد الكريم قاسم وبدون محاكمات بسبب تسامح هذا الزعيم مع هؤلاء القتله!! !!.....

ايدوا بقوه قرارات لجنة المساءلة والعداله!!.

حذاري... حذاري








 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات