| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الخميس 21/5/ 2009


نداء إنساني عاجل
موجه إلى السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء
بخصوص نداء إستغاثة اللاجئين العراقيين في الدنمارك

علي السّراي

الى السيد رئيس الجمهورية المحترم
الى السيد رئيس الوزراء المحترم
الى السادة أعضاء البرلمان العراقي المحترمين
الى السيد وزير الخارجة المحترم
الى السيد وزير الهجرة والمهجرين المحترم

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

نخاطبكم ونحن أشد إيمانا بمواقفكم الأبوية والإنسانية ونناشدكم ان تقرأوا وبعين العطف والابوة الصادقة وتستمعوا الى نداء الاستغاثة الذي أطلقه أبنائكم من عراقيي المهجر اللاجئين في الدنمارك من الذين تم رفض لجوئهم والبالغ عددهم 285. سيما ان هنالك الكثير من هؤلاء قد مضى على وجودهم في الدنمارك اكثر من 8 سنوات

اليكم جميعاً نوجه ندائنا الإنساني هذا.
لقد وصلنا نداء إستغاثة من أخوتنا العراقيين اللاجئين هناك يستصرخوننا ويستنجدون بنا وبكل الشرفاء والخيرين والأقلام الوطنية واصحاب الضمائر الحية، للوقوف مع محنتهم التي المّت بهم، وهي تعرضهم إلى خطر التسفير القسري والاجباري من قبل السلطات الدنماركية. مما حدى بالبعض الى اللجوء الى احدى الكنائس كي يحتموا فيها ولايصال صرختهم الاحتجاجية الى العالم .
http://iraqi.dk/news/modules.php?name=News&file=article&sid=15193

ايها السادة .
الكل يعلم بأن المحن التي مرت ولا زالت تمر بشعبنا الصابر والمضحي لم تمر على أي بلد من بلدان العالم، فمن ظُلم الطاغية المقبور لعنه الله واتباعه الذي استمر أكثر من 35 عاماً، مروراً بسنوات الدم المسفوك وحرب المفخخات والاشلاء المتطايرة التي أعقبت سقوط صنم البعث المهزوم وحزبه الفاشي وإلى هذه اللحظة، أجبرت الكثير الكثير من أبناء شعبنا على الهجرة وترك الاوطان ليس للسياحة والاصطياف بل مرغمين على ذلك بعد أن أغلقت جميع الابواب بوجوههم، وقد اضطر الكثير منهم على بيع ممتلكاتهم في سبيل الخلاص من جحيم الطاغية وألسنة النيران التي قدح زنادها واشعل فتيلها إرهابيي أمة الاعراب الذي باتوا يتقربون الى الله بقتلنا. ولذا لم يعد لهم أي مأوى أو مكان يلجأون اليه في ارض الوطن الحبيب سوى الذكريات الاليمة وفراق الاهل والاحبة.

ايها السادة الكرام
هنالك من وقّع إتفاقية عودة هؤلاء دون دراسة كافية ووافيه للأمر، ودون مشاروة المعنيين وهم المهاجرين أنفسهم، وحتى دون ان يهيء مكان لهؤلاء حين يعودون ولو بالقوة من قبل الدول المستضيفة
لقد طرحت سؤالاً على وزيرة حقوق الانسان السيدة وجدان سالم ميخائيل أثناء لقائنا معها هنا في برلين وهو ماهي الخطة المعدة من قبل وزارتكم لإستقبال العراقيين العائدين سيما أن أغلبية هؤلاء لم يعد يملكون اي شيء في العراق، فكان الجواب بانهم سيوفرون لهم مكان للسكن في شمال العراق وبعد تحرينا عن الامر وجدنا انه لا يوجد شيء من هذا القبيل

وبدورنا ايها السادة الاكارم
نناشدكم بالتدخل لإنهاء هذه المأساة التي يعاني منها أطفال ونساء وشيوخ بأن تطالبوا الحكومة الدنماركية بالتريث وعدم إستخدام القوة في الارجاع القسري، إلى أن تتم تسوية أوضاع هؤلاء وتوفير سبل العودة الكريمة لهم ولعوائلهم ، فمن منا لا يتمنى العودة الى الوطن الحبيب حينما تتوفر سبل العيش الكريم له ولعائلته؟؟؟ ، سيما ان هنالك تعاطف دولي مع محنة اللاجئين العراقيين في كل دول العالم إلا ما شذ منها.
لان عودتهم بهذه الكيفية وبهذه الصورة ستكون عبئاً إضافيا على الحكومة اضافة الى الاعباء التي تعاني منها اصلا، فهنالك الكثير من المهاجرين والمهجرين في الدخل والخارج لم يتم الى الان تسوية اوضاعهم الى هذه اللحظة.

كما نطالب الحكومة الدنماركية ووزير خارجيتها والمعنيين بالامر، بالنظر بعين العطف إلى قضية هؤلاء وعدم الاستعجال بأتخاذ قرارات فورية من شانها تأزيم الموقف بين البلدين .

وتقبلوا منا أسمى أيات التقدير والاحترام

علي السّراي
Assarrayali2007@yahoo.de
برلين في 16-5-2009

 


 

free web counter

 

أرشيف المقالات