| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأحد 20/11/ 2011                                                                                                   

 

كلمة ممثل ولاية الفقيه في إيران محمد علي اخطري ..
أضحوكـــة لا يصدقها الشـعب العـراقي؟؟!!

حجاز بهية

خــلال إعـمال مـؤتمر الـنجف الأشـرف عــاصمة للثـقافة والعـلم والـمعرفة لألـف عــام والذي انطلقت فعالياته على قاعة جامعة الكوفة والذي يقيمه مركز القصب للثقافات وبالتعاون مع إدارة المشروع استعداداً لاختيار المحافظة عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012 وبمشاركة العديد من الطوائف والمذاهب الإسلامية في داخل العراق وخارجه وللفترة من 17-19 من شهر تشرين الثاني فكان  الهدف من انعقاد هذا المؤتمر هو السعى لتسليط الضوء على ابرز الجوانب التي حظيت بها مدينة أمير المؤمنين(ع) وهي الثقافة والمعرفة ,وان للنجف خصوصية في جميع إنحاء العالم لما قدمته للعقيدة والفكر الإسلامي ..

الدكتور صباح عنوز مدير المؤتمر تحدث للصحافة والإعلام العراقي "((إن محاور المؤتمر تتضمن مواضيع عديدة منها ,الخطاب الإلهي والتسامح الديني والإمام علي (ع) ونهج البلاغة والمرجعيات الدينية والحوزة العلمية ، قضايا الأدب والفكر والشعر وكذلك تتضمن ,الدراسات الأكاديمية )).

لابد من التذكير  بان الخداع والظلم والتعسف التي مارسها النظام الفاشي الدكتاتوري وحزبه في خداع الشعب وكيف كان له الدور الكبير في التظليل وحملته الشرسة ضد الشيوعيين في العراق والكل يعرف ما عاناه الحزب الشيوعي العراقي من  تشريد والتهجير خارج البلد والظلم والقتل وانه الحزب العريق الذي قدم الاف الشهداء من اجل تراب هذا الوطن الحبيب فذهب منهم ابناء العلماء والكادحين والفلاحين وأبناء كل الطوائف والقوميات في عراقنا الحبيب من اجل شعبهم العراقي .

هنا أريد إن أتوقف على لقطة من أجواء المؤتمر  ووضع تساؤلات عديدة ، لكلمة ممثل ولاية الفقيه في إيران وحديثه الذي يعتبر أضحوكة للشعب العراقي ، وأقول ان ممثل ولاية الفقيه ومجيئه إلى النجف والتهجم على الشيوعيين والتذكير بفتوى السيد محسن الحكيم وطرحها من جديد على الساحة السياسية النجفية .. هل هي من أهداف المؤتمر !!؟؟

وهل يريد ممثل ولاية الفقيه في إيران ان يعلن عن حرب اهلية بين الشيوعيين وأبناء جلدتهم !!؟؟

وهل رئيس المؤتمر السيد جابر الجابري وكيل وزارة الثقافة العراقية لديه موقف من الشيوعيين عندما كان يعمل معهم في وزارة الثقافة وهل هو أعطى الإيعاز لممثل ولاية الفقيه بالحديث والتهجم على الشيوعيين لانهم غير وطنيين وانهم ضد الوطن والدين في العراق بعد سقوط النظام !! ؟؟

وهل ان محاور المؤتمر تضمنت إعادة فتوى السيد الحكيم ضد الشيوعيين وإبادتهم في الماضي ؟؟!! او ان المؤتمر حمل محورا مهماً وأنساني كان يجب الاقتداء به وهو التسامح ، وأمير المومنين ابو الحسن (ع) ونهج بلاغته !!؟؟

هل ممثل ولاية الفقيه في إيران جاء الى النجف ليحمل في عباءته وجعبته الحرب الأهلية التي استطاعوا ان يشعلوها في العراق ولدى أحزاب الإسلام السياسي الشيعي منذ عام 2003 الى يومنا هذا وتدخلاتهم السافرة بالسيادة العراقية وانتهاكهم للحدود يوما بعد يوم .. والا فماذا المقصود منها ياترى !!؟؟

هنا أقول للإخوة منظمي المؤتمر والمؤتمرات الأخرى التي ستنعقد في النجف ان مثل هؤلاء الذين ليس لهم الا زرع النفاق والتفرقة بين صفوف الشعب العراقي الواحد  ، ربما سيكون هناك موقف للشيوعيين اتجاه هذا الأمر ..

، والنجف عاصمة الثقافة الإسلامية وليست عاصمة التخريب والنفاق وإعلان الحرب ضد حزب او قومية او دين فان النجف عاصمة التسامح والمحبة والسلام عاصمة علي ابن ابي طالب وعدالته التي افتقدها ممثل ولاية الفقيه .

 النجف ستنطلق بفعاليات عاصمة الثقافة في آذار المقبل ستكون منار للعالم الإسلامي في تجسيدها لمواقف أمير المومنين ضد الظلم والباطل والنفاق وضد منتهكي الجانب الإنساني العظيم ..

 

النجف

free web counter

 

أرشيف المقالات