| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الثلاثاء 20/10/ 2009

 

الى مجلس النواب؟؟؟
N1H1 وصل الكرخ

حسين النجار 

بينما ينشغل مجلس النواب حاليا في خلافاته المعقدة التي ربما لا حل لها في الأفق القريب او ربما "ستصدر الأمم المتحدة قراراً بإيقاف القوانين الموضوعة لمحافظة كركوك فسابقا ً فقرة 58 ثم المادة 140 ثم فقرة 23 من قانون مجالس المحافظات ثم خلاف عميق لتعديل قانون 2005" لأن الأمم المتحدة والحق معها أرهقت وخاصة مبعوثيها في السفر الشبه دائم الى كركوك وكثرة الاجتماعات مع ممثليها واقتراح بعض الفقرات وتقريب وجهات النظر ووو الخ.

فبينما يحصل هذا سمعت في نشرات الاخبار ان فايروس n1h1 وصل الى كرخ بغداد باحتمال اصابة في احدى مدارسها ووصلت الاصابة بهذا الفايروس 31 اصابة في الكوت بينما عطل الدوام في ذي قار لمدة 10 ايام وتستعد ديالى لوصوله بقى مجلس النواب مشغول بقانون الانتخابات (الذي كان حله اسهل من اتفاقية الزيوت) الذي اقر في المجلس أبان رئيسه السابق "دائرة واحدة، مفتوحة، 25 سنة، المتبقي للفائز الاعلى، 16/1 "

المراقب لبرلمانات العالم المتقدم يجد انه يهتم بشعبه اكثر من نفسه فعند تتعرض دولهم الى كوارث او وباء تعقد الاجتماعات وتقام الندوات وتقوم الدنيا ولا تقعد بينما برلماننا الموقر يتصارع من اجل اقتطاع الاجزاء الاكبر من الكعكة .

ظهر في شريط اخبار العراقية "التابعة لدولة القانون" ان رئيس مجلس النواب اجل زيارة الى تركيا بسبب قانون الانتخابات بينما ظهر سابقا ان رئيس وزراء لندن "بلير" قطع زيارة فيها اجتماع لأكثر من 20 دولة عالمية بسبب انفجار حدث في بلده بينما غطس وزراء دولة تحت الماء لتوقيع نداء الى العالم يحميهم من الاحتباس الحراري والغرق بينما رئيس وزرائنا التقى برئيس وزراء مصدر الماء ولم يتم سوى دفع 200 متر مكعب في الثانية وهذا لا يفي بالغرض .

الى ذلك انشغل وزير الصحة بعقد الاجتماعات مع الدوائر المعنية وطلب تعطيل الدراسة في حالات الشك وطلب عدم تجمهر الطلبة بينما اقل صف في مدينة الصدر يربو عدد طلابه على 75 بينما انشغل وزير التعليم بقضية المستنصرية التي ربما هي عقدة في وجه الحكومة " .
وقرأت في موقع الناس ان عدد من الطلبة يستعد للاعتصام امام وزارة التعليم" .

سافر الى الولايات المتحدة وزير الكهرباء وانا خائف من انه سيبقى هناك في حال سحب الثقة عنه اذ تبين انه ليس أهلا للوزارة لكنه عكس زميله الذي وقع بالفخ اثناء هربه .

وظلت قضية اتحاد الكرة موضع نقاش وحوار بين وزارة الشباب واللجنة الاولمبية والناطق الرسمي باسم الحكومة اذ صرح البعض انه حوّل القضية الى دعاية انتخابية لدولة القانون وعند مناقشة خدمات الهاتف النقال اعترض كل النواب على الخدمة لأن نقالهم لا يعمل في قاعات مجلس النواب "اغلب النواب يتصل اثناء الجلسات"
كنت اتوقع ان يعقد المجلس جلسه خاصة لكل قضية من هذه القضايا لكن وصلني تصريح بان النواب حولوا المسائل العالقة الى البرلمان القادم  .

نهاية الكلام
اين الربط بين العنوان والمضمون فعلا نحتاج الى وقفة جادة .
اتوقع ان نشهد جلسات مجلس النواب القادمة تعقد ونوابنا يضعون الكمامات على افواههم خوفا من الفايروس وربما سنشهد جلسه تثقيفية.

 

free web counter

 

أرشيف المقالات