| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                 الأربعاء 1/8/ 2012

     

جذاب جذاب نوري المالكي

مهند الرماحي

عندما يكذب الانسان فاعلموا انه في نفاق واذا كان في محل النفاق فلا غرو انه تابع لجهة ما لأنه يعيش في ازدواجية مقيتة ، وهذا حال سياسيي العراق وخصوصا نوري المالكي ، فهو يتمتع في حالة نفاقية وازدواجية كبيرة. فالرجل كاذب بجدارة وكذبه علني وصريح ولا فظت تلك الافواه التي رددت في يوم 25 شباط 2010 (جذاب جذاب نوري المالكي) .

فصورة صغيرة من دجل وكذب المالكي هي وعوده في الكهرباء مثلا ، والا فالوعود التي قطعها على نفسها كثيرة سيما في الانتخابات . وتعتبر الكهرباء معضلة العراق الازلية في وجود ساسة مفسدين ومغرضين ومنتفعين ، نعم مازال هؤلاء السياسيون هم في السلطة فليحلم العراقيون في الخدمات والبذخ والترف وخصوصا الكهرباء . فتلك غزة نسمع في الاخبار بعد ان يهجم الصهاينة تنقطع الكهرباء سويعات قليلة ثم يقومون بإصلاحها وغزة لو قيست بالكطيعة - وهي منقطة بالناصرية - لما ارتقت غزة الى الكطيعة لوجود النفط في الاخيرة والتي تعتبر منقطة غنية اما غزة فهي تعيش على الله والمساعدات والتجارة والصيد !!

نعم ان الكهرباء صارت ملازمة لدجل وفساد حزب الدعوة بالخصوص كونه الحزب الحاكم والمهيمن على مفاصل الدولة ، ولعل سائل يسأل لماذا هكذا التعامل مع العراقيين في مسالة الكهرباء ؟ فأجيبه ان هناك مافيات وعصابات عملها في فساد الكهرباء ، فهذه الجماعة تأخذ على عاتقها تزويد الطاقات بالوقود ولك ان تتصور كيف سيكون الفساد بين وزارتي الكهرباء والنفط ؟ وجماعة اخرى مهمتها التعاقد على استيراد مواد اولية للمحطات ، ولك ان تتصور كيف سيكون نوع الفساد في هذه الصفقات ؟ واخرى تأخذ على عاتقها مقاولات لنصب او تجهيز واخرى تدرس كيف تردي الواقع الكهربائي كي تستمر عملية الابادة النفسية وهكذا .

ولما علم الشعب بهكذا دسائس ومؤامرات هرع في كل المحافظات في مظاهرات كبيرة يوم 25 شباط 2010 ، فما كان للمالكي الا ان يرد ويطلب من الجماهير ان لا يخرجوا بمثل هذه المظاهرات التي من ورائها البعث الكافر حسب تعبيره ، وارسل الوفود الى السند والعون اصحاب الفتاوى المزيفة فالحائري من ايران يحرم التظاهر والسيستاني و(شلته) افتوى كلهم بعدم خروج الشعب للتظاهر ومقتدى الصدر اعطى مهلة للحكومة في حركة لدعم الحكومة بطلب ايراني محض .

على كل حال ، ظهر المالكي في تصريح صحفي حول المظاهرات وتكلم بصدد الكهرباء وقال في تصريحه "بأن مسألة الكهرباء أصبحت في حكم المسألة المنتهية و تحتاج الى وقت لا يزيد عن 12 الى 15 شهر فقط و تنتهي أزمة الكهرباء نهائيا و ندعو المواطنين الى التعاون و التفهم الى ذلك الحين."

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=LgQpJY4HNSE

وبحساب بسيط يمكن معرفة أن يوم 17/2/2012 اي بعد عشرة أيام سيكون الشعب العراقي أكمل الوقت الأول و هو 12 شهر و نستبعد حل مشكلة الكهرباء خلال الايام القليلة القادمة لذا لو حسبنا الوعد الثاني اي 15 شهر و انتظرنا 100 يوم فقط لحل أزمة الكهرباء نهائيا بحسب وعد رئيس الوزراء الكذاب القاطع اي في الشهر الخامس ، وما شاء الله نحن في تموز والى الان لا توجد كهرباء بل الاسلاك تحمل فساد وكذب المالكي وحزبه.

نعم ان المالكي كذب كذبة كبيرة في محاولة لامتصاص غضب الشعب بدعم الفتاوى المأجورة ومحاولة لإلهاء الرأي العام عن فساد كبير قدر حوالي 30 مليار دولار واكثر منذ عام 2003 والى يومنا الاغبر هذا .

والان صار واضحا ان المالكي كذاب اشر ، رجل يغري نفسه يان الشعب صدقه وان المظاهرات انتهت وحتى لو خرجت مظاهرة كما حصل في مظاهرات البصرة او الديوانية الاخيرتين فالإعلام المأجور سيهمشها ولا كأن مظاهرات حدثت . فهذا ديدن الكذاب يشتري الذمم والفتاوى والمهنية من اجل البقاء في كرسي مهزوز زائل . والعجيب ان اصحاب العمائم مازالوا يدعمون الكذاب فأي دين هذا ؟



1 - 8 - 2012
 

free web counter

 

أرشيف المقالات