| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الخميس 19/11/ 2009

 

حكاية طريفة بمناسبة الانتخابات

نسيم النقاش

مرّة أحس اعضاء جسم الانسان ان الطبيعة بدأت تتغير بشكل سريع  وان التغيرات المناخيه  والبيئية,  الجفاف , المواد الغذائيه المستورده , الهواء الملوث, الماء الملوث, الدواء الملوث , بدأت تهدد الجسم (وخاصة الان نحن في زمن العولمه) , على هذا الاساس اتخذوا قرارا بعقد مؤتمر عام لجميع الاعضاء لانتخاب رئيسا للجسم وبعدها هو الذي  يضع ويخضع الاخرين للنظام الجديد حسب النمط الدم قراطي المتبع عادة في معظم الاجسام في بلدان العالم الثالث وبشكل خاص في بلدان العرب.

 حدّد موعد المؤتمر وابتدأ اعماله بالوقوف دقيقة حداد على ارواح ملايين الخلايا التي تموت او تستشهد يوميا لكل عضو , بعدها اعتلى المنصه عريف الحفل" الفم" ليعلن بلسانه عن بدء اعمال المؤتمر والنظام الذي سيتبع فيه وهو اولا كل عضو يقوم بتعريف نفسه والوظيفه او الوظائف التي يقوم بها ومن يريد ترشيح نفسه  يبدأ مباشرة حملته الانتخابيه  وحسب الدم قراطيه المتّبعه سيكون تسلسل الاعضاء حسب مواقعهم  في الجسم ومن الاعلى الى الاسفل وليس حسب الحروف الابجديه .

اعتلى المصّة اولا العقل وابتدأ خطابه : انا القائد الموجّه, انا من يعطي الاوامر, انا من ينبّه الاعضاء من المخاطر والاعداء,  انا من يساعد الجميع ويسهر على راحتهم وان تسير كل اعمالهم ووظائفهم بنجاح , انا من يبقى مستيقظا طيلة النهار والليل ساهرا على راحتهم, انا.... انا .... انا.....الخ ..... (تصفيق).... تخيّلوا لو قمت باضراب عن العمل ليوم واحد فقط .. ماذا سيحصل بكم ؟؟؟؟

الجميع بدأ يبسبس بسبسبسبسبسبسبس ثم هتفوا عاليا  نعم للعقل نعم للعقل يحيا العقل  نريد العقل.

اتى دور القلب: انا الموصوف بمخزن الحب والعاطفه والحنان , انا من يضخ لكم جميعا الدم المحمل بالاوكسجين  انا .............   وانا.............  الخ وفي ختام حديثي اريد ان اعرف  ما هو مصير زميلي العقل الذي سبقني الحديث وفائدته بدوني؟  هل تقدرون ان تتخيلوا ما يمكن ان يحدث لكم اذا قررت يوما الاضراب عن العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟

بسبس الجميع بسبسبسبسبس وبعدها  نعم نعم نعم للقلب نريد القلب.

فجأة على  تصفيق حاد في القاعه حين اعتلت الرئتان اليسرى واليمنى المنصّه : من اين تأكلون لولا تصفيتنا للغذاء(الهواء) الملوث والسام الذي يصلكم, نحن نصفيه من العناصر والمواد الغريبه نعم  القلب هو الذي يوصله لكم من خلال الدم  وبتوجيه من العقل  لكي تكبروا وتقومون بوظائفكم ولكن هل تقدرون ان تتخيلوا يوما ان نصاب بالجنون  ونضرب عن العمل ساعة واحده فقط وليس يوم كامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجميع خيّم عليهم السكوت  وصرخوا مرة واحدة عاشت الرئتين والموت للفضلات والمواد السامه نعم نعم نعم نريد الرئتين.

تردد هذا المشهد مع جميع الاعضاء وحسب تسلسلهم العمودي من الاعلى الى الاسفل ورشّح من اراد ترشيح نفسه وجميع المرشحين انهوا دعايتهم الانتخابيه بالتهديد انه اذا اضربوا عن العمل ليوم واحد ما هو مصير الاخرين ومصير الجسم , وهكذا لغاية ما وصل الدور للمؤخّره – مؤخرة الجسم – ( الط...... ز ) اعتلت هي ايضا المنصه بصعوبة وبأصواتها وتنحيحاتها المعتاد عليها من الجسم  بدأت الحديث : لا اريد ان اقدم نفسي فانتم تعرفوني جيدا اكثر من اي عضو آخر, انا لا اريد التحدث عن بطولات او نضالات او تضحيات ,لا اريد التحدث عن وظائفي ولا فوائدي لكم ,لا اريد ان اقول انني افضل واهم من زملائي الاعضاء الآخرين,  اريد ان اقول فقط انتخبوني رئيسا ولسببين, الاول انني اكبر الاعضاء حجما وثانيا وأهم من ذلك اذا لم تنتخبوني تخيلوا ماذا  سيحلّ بكم لو قمت بأضراب عن العمل؟؟؟؟؟؟؟

الجميع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صراخ هلع , خوف لا لا لا والف لا , لا للاعضاء الصغيره  نعم  نعم للط......

اعتذر بعدها  بقية الاعضاء الذين يقعون تحت الط...... حسب التسلسل العمودي من القاء كلماتهم  معبّرين عن قناعتهم بعدم جدوى مداخلاتهم امام هذه الحقيقه .

لم يجري التصويت حيث انسحب جميع المرشحين المتنافسين حفاظا على طهارتهم  وانقاذا للجسم من الوقوع في .......................الحضيض.

فازت الط......... بدون منافس.


 

free web counter

 

أرشيف المقالات