| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                     السبت 19/2/ 2011

 

لماذا تقرأ رسائلنا متأخرا يا رئيس الوزراء ؟

حسن النواب

لست وحدي انما كانت هناك نخبة من المثقفين والوطنيين النبلاء من كتبوا على موقع صوت العراق وعلى مواقع وطنية اخرى رسائل احتجاج تنوعت نبرة الخطاب بها اليك ، بعد تردي الخدمات بشكل لافت واغلاق النوادي الإجتماعية في البلاد ، لكن مستشاريك الفطاحل !؟ وضعوا في اذنيك الشمع وعلى عينيك نظارة سوداء وحجبوا عنك قراءة او سماع تلك الإحتجاجات التي طالبت بحق مشروع كفله الدستور ، وحتى عندما ترى تلك التظاهرات عبر الفضائيات بأم عينيك كنت تبدو لنا ويا للأسف تصغي لوصاياهم الفارغة ولاتحرك ساكنا ، وكنتُ قد كتبت لك مقالا بعنوان : رسالة يجب ان يقرأها رئيس الوزراء .. يمكن لك قراءتها مرة اخرى على هذا الرابط :

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=78060

وسترى كم كنت اتوقع في تلك الرسالة ان الأمور ستأخذ مسارا خطيرا ان لم تستجب لمطالب الناس وتحقيق الحرية الفردية لهم التي كفلها الدستور ، وها انت تظهر على الفضائيات بعد ان اصبحت " الحديدة ساخنة " وتوعز بتوزيع حصص مضافة الى الفقراء من الحصة التموينية !! واحالة اموال صفقة الطائرات لدعم البطاقة التموينية ثم قرارك بفتح النوادي الإجتماعية ؟؟ واسمح لي يارئيس الوزراء ان اقول لك : ان التأخير بإصدار قرار انساني لمصلحة الناس يشبه اهمال ايقاف النزف لجريح خطر يستغيث من الألم في صالة العمليات ، وهاهو النزف بدأ يملأ الشوارع في جميع مدن العراق ولا اظن ان الإسعافات الوزراية التي اصدرتها بوسعها ان توقف النزف الذي صار يتدفق كشلالات من الغضب على ارض السواد ، كان عليك ان تصغي لنداء ضميرك وقلبك وتدع الحاشية التي تسورك مع نصائحها البائسة وافكارها المظلمة جانبا ، ولك الآن ان تعلن بشكل صريح للناس عن اقالة جميع مستشاريك بقرار شجاع وتدع الشعب يختار من هم يستحقون ان يمثلوهم في مكتبك الوزراي ، فهم ادرى بمن ينفعهم ويعيش معهم ويعرف احزانهم ومطالبهم ، على خلاف مستشاريك المزيفيين الذين انشغلوا بجمع المغانم بعيدا عن انظارك والذين بسب افعالهم الغبية والظلامية ازدادت نقمة الشعب على الحكومة وتصاعد نزف الغضب من قلوبهم التي غرقت بالويلات والأسى والحرمان ، اجل ياسيادة الوزراء اذا ما اردت ان تثبت حسن نواياك الى هذا الشعب فيجب ان تبدأ الإصلاحات من مكتبك اولا وتزيح جميع الذين يحيطون بك على الفور وسترى ان الشعب سيهدأ قليلا على هذه الخطوة الشجاعة ، لقد اخبرتك بمقال آخر حين كتبت عن تبرعك بنصف راتبك الى خزينة الدولة او بالأحرى الى الفقراء ، انك مطالب بتصفية مؤسسات الدولة من المحسوبيات وان تكون قراراتك لمصلحة الإنسان المستقل .. يمكنك قراءة مقالي على هذا الرابط :

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=82897

اجل يا رئيس الوزراء .. كنت اتمنى شخصيا ان تخصص وقتا مناسبا لقراءة رسائلنا اليك ، وان تضع مبدأ العقاب والثواب امام مستشاريك الذين حجبوا عنك كل تلك الإستغاثات والصيحات والإحتجاجات ، والذين بسببهم اصبحت بمأزق سياسي لا يليق بك وانت الذي وضعت امضاءتك على اعدام الديكتاتور ، اجل كل ما قدمته سيذهب هباء لأن النزف اصبح عنيفا وبحاجة الى قرارات شجاعة وملموسة والا سيكون مصيرك بما لا نتمناه لك لأنك من دمنا ولحمنا .. ولتذهب حاشيتك الى الجحيم .. ويبقى سؤالا يجول في خاطري ترى من سيضع مقالي هذا امامك حتى تستدرك الأمور التي تفاقمت وتكاد تكتم على انفاس حكومتك قبل فوات الأوان وهل هناك من مستشاريك من يتصف بالشجاعة والنبل حقا ويدعك تقرأ رسالتي الأخيرة اليك ؟. اللهم اني بلغت اللهم فأشهد .



 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات