| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                 الأربعاء 16/2/ 2011

 

بٱلروح ٱهتدواْ

انطلاق الرحبى

أيّها ٱلإنسان ٱلمصرى لقد بكيت لقيام روحك وٱنتصارها على ٱلطاغوت حبًا وفرحًا وكتبت لك مقال " ليس ٱلحق بٱلأكثرية " رأيت فيه قيام روحك وتحررها من منهاج ٱلطاغوت ٱلذى كان يصيطر عليها قبل ٱلخامس وٱلعشرين من يناير. وقلت ردًا على ٱلذين كانواْ يسخرون منك ويستخفون بك أن ٱلحق مع من يحمله حتى لو كان فردًا واحدًا فكيف وقد حمله ٱلملايين من أبنآء مصر.

ٱليوم وقد تخلّىٰ ٱلطاغوت عن رئاسة ٱلجمهورية وتوارى عن ٱلأنظار وأوكل إلىٰ قيادة ٱلجيش حكم ٱلبلد وقد أعلن ٱلناس عن قبولهم بذٰلك بأشراط ظنًّا منهم أنّ ٱلجيش فئة تؤيد ٱلناس ومطالبها بٱلتغيير ٱلكامل لمنهاج ٱلدولة ٱلتى تقوم عليه. فلا تغيير إلاّ بصناعة دستور جديد للبلاد. وٱلسؤال من يصنع دستورًا جديدًا لمصر ٱليوم بعد أن ٱنتصر ٱلناس فى قيامهم يوم ٱلحادى عشر من شباط ؟.

ومن ٱلاقوال ٱلتى تحمل دليلًا بيّنًا قول " فاقد ٱلشىء لا يعطيه " فكلّ فئة كانت تعمل على حماية ٱلطاغوت لا يجوز لهآ أن تتصدر ٱلعمل على صناعة ٱلدستور ٱلجديد. لذا عليكم أن لا تقبلواْ بذٰلك أبدًا فهو خيانة للروح ٱلتى قامت فى مصر وتحررت فى ٱلحادى عشر من شباط . وهٰذه ٱلفئات جميعها فاسدة طاغوتية لا ولن تصنع لكم ميثاقًا ديمقراطيًا مدينيًا. فأرجو منكم أحبآئىٓ أن لا تهنواْ ولا تستكينواْ وتسلِّمواْ أمركم للحكومة ٱلسابقة وللجيش ولا تنسوٓاْ أن هٰذه ٱلفئات هم من يمثل طاغوت مصر ومنهاجه فى ٱلحكم وٱلسلطة فٱلحذر كلّ ٱلحذر مما يبيّتون ويمكرون ويوعدون. أجد ما يكتبه ٱلأخ ٱلعزيز ٱلقمنى خيرًا لكم وأنا على يقين بأن فيكم ٱلكثير ممن لهم ٱلعلم وٱلاخلاص لصناعة دستور جديد لكم يضمم حقوقكم جميعًا أفرادًا وجماعات على ٱختلاف ألوانكم وألسنتكم. فلا حياة لكم مع ما يقوم به ٱلبقية من سلطة ودولة ٱلطاغوت أرجوكم ٱرجعوٓاْ إلىٰ ما رفعتموه عنانًا لقيامكم" ٱلشعب يريد ٱسقاط ٱلنظام " فلم يسقط ٱلنظام بعد. ها هى حكومة أحمد شفيق تقود ٱلبلد وها هو ٱلجيش يلبس عليكم حقوقكم ويتشاور مع من ليس له ٱلحق بصناعة ٱلدستور ويتجنب ممثليكم ٱلذين وقفواّ معكم فى ميدان ٱلتحرير أو ساندوكم علنًا من خبرآء وعلمآء فهٰٓؤلآء هم من يجب أن تولّوهم أمر صناعة ٱلدستور وقيادة ٱلحكومة ٱلجديدة لنرى مصر دولة مدينية ديمقراطية نفخر بها وتكون بلدًا لكل ٱنسان من بلاد ٱلأعراب ٱلّذين يهيمن عليهم طاغوت قريش. ٱرجو لكم ٱلنصر وٱلعزة وٱلحيوٰة ٱلطيّبة .

 

free web counter

 

أرشيف المقالات