| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأحد 13/9/ 2009



ناشئة البيت الثقافي العراقي
يخوضون مباراتهم التجريبة الاولى (فريق يابل)

تقرير كريم علي
تصوير جميل السبتي

خاض فريق بابل للناشئين اولى مباراته التجريبية بكرة القدم امام احد الفرق السويدية في مدينة كارلستاد(روتورب), اتسمت المبارات بالسرعة والأثارة والمتعة من كلا الجانبين , ورغم الفارق بالتجربة والتدريب استطاع فريق بابل ان يكون ندا قويا للفريق السويدي, انتهت المبارات بفرحة الاطفال بهذا اللقاء التجربيبي الاول.

كان لنا هذا اللقاء السريع مع مدرب الفريق الكابتن نعمة راضي.

مبروك على هذا الأداء الجيد للفريق في اول تجربه له.
- شكرا حزيلا....

كيف تم اعداد هذا الفريق؟
-
بعد ان تم تأسيس البيت الثقافي العراقي في مدينة كالرلستاد وحضور عدد كبير من الاطفال, تمخضت لدينا فكرة تشكيل فريق لكرة القدم, وخاصة لم يكن هناك فريق كرة قدم للاطفال.

ماهي اعمار اللاعبين؟ وتصوراتك لتطوير الفريق بشكل افضل؟
- اعمار الاعبين تتراوح بين السابعة والثانية عشرة سنة, وهناك فكرة لتشكيل اكثر من فريق, على سبيل المثال, فريق بين عمر السابعة وتسعة سنوات واخر بين العاشرة والثانية عشرة سنة ونحاول ايضا مستقبلا ان نخوض مباراة خارج حدود المقاطعة.

والتقينا ايضا برئيس البيت الثقافي العراقي السيد , ياسر رضا.

اهلا بك ياسر ومبروك على الاداء الجيد لفريق بابل
- شكرا لكم.

من الملاحظ ان فريق بابل يرتدي ملابس رياضية شبيهة بما يرتديه لاعبو المنتخب العراقي وعليها ايضا صورة العلم العراقي, كيف حصلتم على هذه الملابس؟ وهل هناك جهة عراقية ام سويدية تدعم هذا المشروع؟
-
حقيقة لقد تم شراء ملابس الفريق من العراق وعلى نفقة البيت الثقافي, و بصورة اوضح, من اشتراكات الاعضاء, حتى مدرب الفريق يعمل معنا دون اي مقابل وليس لنا اي دعم من اية جهة سويدية او عراقية.

هل هناك صعوبات تواجهكم في هذا المشروع؟
- نعم, حيث لايوجد لدينا ملعب خاص بالفريق, و صعوبة حضور افراد الفريق بشكل مستمر يعود السبب كما اضن لتجربة تشكيل الفريق الجديدة, و نحتاج لتعاون عوائل اللاعبين معنا.

شكرا لك ونرجوا النجاح والتوفيق لمشروعكم النبيل ومزيدا من التطور.
-
شكرا لكم مرة اخرى.


 

free web counter

 

أرشيف المقالات