| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

زهير دعيم

 

 

 

 

الأحد 20/12/ 2009

 

 وبكى جوارديولا.........

زهير دعيم

لا أتأثر كثيرا من البكاء ، وكيف أتأثر وهناك من يبكي لأقلّ سبب ، وهنالك مَنْ تبكي من اجل فستان لم تستطع أن تُقنع زوجها بشرائه لأنه باهظ الثمن.

أمّا أن يبكي الرجال الرجال ...الكبار ...فإنّه يحزّ في نفسي ، ويؤثّر فيَّ عميقًا ، يأخذني بعيدا من ذاتي الى فيافي التفكير والتّأمل.

لستُ خبيرًا في البكاء وأنواعه وأسبابه ، ولكنني أحسّه وأتذوّقه ، وأشعر به بنوعيْه: الضاحك والباكي ...البكاء الحزين !!! والبكاء الفَرِح !!!...ومساء اليوم السبت في التاسع عشر من كانون الأوّل ، بكى أحد الشباب الكبار ...العِظام ..بكى بكاءً حارًّا ، بكى فرحًا ، بكى وهو يحصد مع فريقه الانجاز السادس هذا العام ؛ العام الذي يُهرول نحو الانقضاء.

بكى ولم أصدّق ...بكى جوارديولا مدرّب برشلونة وهو يُقبّل كأس العالم للأندية في كرة القدم في مدينة زايد ، بكى وهو يقبّل الكأس الذي كاد أن يطير من يديه لولا أنّ "الله ستر" وحطّها فدرو برأسه من فوق الحارس قاتلة في الدقيقة التاسعة والثمانين ، مُعلنًا بدايه انتعاش آمال البرشا ، وبداية أحزان المناضل استود يانتس الأرجنتيني.

وتنفّست الصُّعداء كما تنفّس الملايين معي ، وصرخ جوارديولا وقفز وهلّل ، ولكن التهليل جاء صافيًا عاليًا ، واضحًا عندما أعلن ميسي ان استوديانتس قد " ثخّنها" فدقّ المسمار الأخير في نعش المباراة بضربة من صدره صاروخيّة !!!

نعم من صدره !!
هدف رائع.
وبكى جوارديولا ؛ هذا المُدرّب الذي حصد كلّ الانجازات ، فملأ خزائن البرشا بالكؤوس.

بكى جوارديولا ولم أصدِّق عينيّ ؛ بكى هذا الرجل الفولاذيّ الشّاب ولم يصمد أمام هول الفوز !!! وأمام عظيم الانجاز، وأمام سلطان الانتصارمع انه انتصر عشرات المرّات..
إنّه يعشق الفوز ، ويُدمن على قهر المنافسين ، ويهوى أن يُعذِّب الغرماء ، أمثال الاستود يانتس الذي "تواقح" و" استعصى" وكاد ان يسرق الكأس والفوز.

صلف أرعن !!! ...أتتحدّى يا استوديانتس الأسد الجائع؟..أتتحدّاه وتريد ان تُفلت من بين أنيابه ؟
أتدغدغه بعنف وتريد أن تبقى سالمًا غانمًا ؟

لقد أثرت ميسي يا هذا ، أثرته حتى الغضب القريب من القداسة ، وأثرت معه الكتالونيين ولاعبيهم فثاروا ، وزوبعوا ، وعصفوا ، ولم يهدءوا الا بعد أن انقضى الأمر.

ميسي / انيستا ، فيويل ، ميلتو ، افيدال ، تشابي ، ابراهميوفتش ، هنري وغيرهم ، أسماء لامعة تُسطّر أسماءها بماء الذهب على صفحة التاريخ.

أسماء رسمت البسمة على ثغور البشر ؛ كلّ البشر.

أسماء تتحدّى ، وتعلنها حربًا شعواء.
أسماء تُداعب بفنّ ، وتُرقِّص بفنّ وتملأ الأجواء سحرًا ورعبًا !!!

جوارديولا والبرشا وكرة القدم حبّي الكبير ، بعد الحبّ الأعظم لذاك الذي عُلّق لأجلنا على الصليب.
 

free web counter