| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

يحيى السماوي
Yahia.alsamawy@gmail.com

 

 

 

الأربعاء 30/4/ 2008



رسالة ليست خاصة إلى دولة رئيس الوزراء

يحيى السماوي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة رئيس وزراء جمهورية العراق المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب إليكم رسالتي هذه ، ليس لأنكم رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة العراقية فحسب ، إنما ، ولأنني عرفتكم عن قرب عـلى خلق ٍ رفيع ٍ وممن ينافحون عن مكارم الأخلاق ، ويدعون إلى وضع حدّ لأساليب القمع والقهـر والتعسف ... عرفت هذا فيكم ، ليس من خلال حديثنا في " إذاعة صوت الشعب العراقي " في جدة عام 1992 .. وليس من خلال إقامتنا معا في خيمة واحدة خلال تأديتنا شعائر الحج فحسب ، إنما ومن خلال موقعكم القيادي في حزب ٍ من مبادئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإنتصار للمظلومين ونبذ الخطيئة ( وهذا هو انطباعي عن حزب الدعوة رغم كوني غير منتم ٍ إليه ، لكن له عندي عظيم المنزلة لكونه قارع الديكتاتورية وقدم الآف الشهداء عبر تاريخه الجهادي )... وتأسيسا على هذه المعرفة ، أكتب إليكم رسالتي هذه ، لظني أنكم لا زلتم على ما عرفته فيكم ، وأن المنصب لم يغيّر فيكم ما جُبـِلتم عليه وناضلتم من أجله .. فعسى أن يكون ظني يقينا ً ...

لقد شاهدت ـ وشاهد الكثيرون ـ الشريط المُـصـوّر الخاص بالمجزرة الوحشية ألتي ارتكبتها مجاميع من منتسبي الشرطة والجيش العراقـيين في مدينة سوق الشيوخ وما تخللها من إنتهاك سافـر وبشع لحقوق " الحيوان " وليس الإنسان ... إنتهاك يندى له جبين المروءة ومكارم الأخلاق ، لا يقلّ عما اقترفه جلادو النظام الديكتاتوري المقبور ـ إنْ على صعيد البطش أو على صعيد الألفاظ المبتذلة التي تفوّه بها " ألأشاوس الجدد " وهم يقودون ضحاياهم قيادة الخراف نحو المسلخ .... مما يعني أحد أمرين لا ثالث لهما ... فإما أن يكون العراق خاضعا ً للأحكام العرفية غير المعلنة ، بحيث تـُنـَفـَّذ فيه الإعدامات الآنية بمعزل عن القانون .. وإما أن تكون القوات المسلحة التي خـوَّلكم الدستور والشعب بقيادتها ، مُـخـتـَرَقة ً من قبل جلادي النظام السابق والإرهابيين ومحترفي الجريمة والمنفلتين أخلاقياً .. وإلآ ما تفسير هذه المجزرة الوحشية وما تخللها من ألفاظ مبتذلة لا يتلفظ بها إلآ أرباب العهر والرذيلة ؟

يخالطني الشعور بأن العاملين في مكتبكم لم يوصلوا إلى سيادتكم هذا الشريط ... ولذا أضع لكم الرابط الخاص به كي تروا بأعـينكم وحشية " الأشاوس الجدد " وتسمعوا ألفاظهم البذيئة والمبتذلة ـ عسى أن يُصار إلى محاكمة الفاعلين ومحاسبة مسؤوليهم بما فيهم وزير الدفاع ووزير الداخلية ، لنـُصَـدِّق أن عراق اليوم ليس طبعة منقحة من عراق " صدام حسين " و" علي كيمياوي " و " برزان التكريتي " و" وطبان وسبعاوي الحسن " و" ناظم كزار" و " سمير الشيخلي "..

رابط الشريط المصور هو :

http://www.irakna.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8859&Itemid=57 
 

كما يمكنكم مشاهدته في موقع " الناس " ضمن مقال الأخ الشاعر طارق حربي المعنون " مجزرة سوق الشيوخ عام 2008 تذكر بمجزرة علي كيمياوي عام 1991 " إذا تعذر عرضه عبر الرابط أعلاه .

وفقكم الله لما فيه خير العراق ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .










 


 

Counters