| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

يحيى غازي الأميري

 

 

 

السبت 9/4/ 2011



أمسية جميلة للروائي د. لميس كاظم في الجمعية الثقافية العراقية في مالمو/ السويد

يحيى غازي الأميري

استضافت الجمعية الثقافية العراقية مساء أمس الجمعة 8/ نيسان/ 2011 بمناسبة صدور روايته الجديدة " قناديل مطفأة " والتي صدرت حديثاً من دار الكتاب العربي بيروت /لبنان، الرواية تقع بحدود 500 صفحة من القطع المتوسط، والتي تدور أحدثها في العراق خلال سبعينيات القرن المنصرم.


الأديب خضير اللامي وبجانبه د.لميس كاظم

في بداية الأمسية رحب الزميل عصام الخميسي رئيس الجمعية الثقافية العراقية في مالمو بالحضور والمحتفى به الدكتور لميس كاظم، متمنيا للحضور أمسية جميلة وقضاء أوقات سعيدة.

أدار الأمسية وقدم لها الأديب والمترجم خضير اللامي، استعرض الأديب اللامي السيرة الذاتية للكاتب وقدم مداخلة شيقة عن الفن الروائي وقرأ بعض المقاطع القصيرة من الرواية ، داعيا الحضور للمشاركة بالحوار وجهاً لوجه من كاتب الرواية ، وقبل أن يطلب من الدكتور لميس التحدث قدم له مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول تجربته الروائية وروايته الجديدة " قناديل مطفأة ". تحدث بعدها الدكتور لميس عن تجربته ومسيرته في فن الكتابة وتطورها.


من اليمين د.حميد الجمالي ،الأديب خضير اللامي ، د.لميس كاظم

بعدها فسح المجال للمداخلات فكانت المشاركة الأولى مداخلة مطولة ممتعة للدكتور الفنان حميد الجمالي، تحدث فيها عن الجوانب الإبداعية في رواية " قناديل مطفأة " وقرأ بعض من المقاطع من الرواية معقباً عليها بملاحظاته. وقد شارك مجموعة من الزملاء الحضور في مداخلات واستفسارات وأسئلة متنوعة حول فن كتابة الرواية ،وكذلك حول رواية قناديل مطفأة. ومن السادة الحضور اللين شاركوا في المداخلات ، الشاعر حسن الخرساني،الشاعر فائق الربيعي ،الكاتب مؤيد عبد الستار، والزملاء/ عصام الخميسي عامر، و عباس أدم .

اختتمت الأمسية بباقة من الزهور الجميلة قدمت من الجمعية الثقافية العراقية للدكتور لميس كاظم .لتكون بعدها فسحة مفتوحة للحوارات والتعارف في سهرة الجمعة الترفيهية في الجمعية.

في الختام نقول لصديقنا العزيز للدكتور لميس كاظم مبروك لكم روايتكم الجديدة " قناديل مطفأة "
 


مالمو بتاريخ 9/4/20011





 

free web counter