| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

 

 

                                                                                 الجمعة 5/4/ 2013


 

في كاليفورنيا حفل بهيج بمناسبة الذكرى 79 لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية

يوسف ألو

في أجواء من الفرحة والبهجة, أقام أنصار الحركة الوطنية العراقية في كاليفورنيا إحتفالا وطنيا وعائليا بهيجا بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي وعلى قاعة النخيل في مدينة سان دياكو في ولاية كاليفورنيا يوم السبت المصادف 30/3/2013 حضره جمع غفير من مؤازري الحزب واصدقائه ..

وعند بدء الإحتفال رحب عريف الحفل بالحاضرين وبممثل لجنة محلية كاليفورنيا للحزب الديمقراطي الكردستاني ..وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحزب والحركة الوطنية العراقية, أنشد الجميع ومع الفنان أسامة زكريا وفرقته الفنية نشيد موطني..عندها إبتدا الحفل الفني الذي شارك فيه إلى جانب الفنان أسامة عدد من الحاضرين والذي أضاف نكهة عذبة على الإحتفال..حيث رقص الجميع على أنغام المكبعة , ويا حزبي ياغالي, ويا حزب الأبطال والعشرات من الأغاني الوطنية ..

وفي الكلمة التي ألقاها أبو فرات بالماسبة أشاد بمواقف الحزب ورفاقه ومنذ تأسيسه وبقافلة الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل حرية الوطن وسعادة الشعب. كما أستعرض موقف الحزب من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد جراء تخندق الكتل السياسية الحاكمة وعدم رغبتها في حل المشكلات العالقة وتحقيق مطالب المواطنين المشروعة في العيش بحرية وطمأنينة وسلام, غير عابئة بالمخاطر التي تهدد وحدة البلاد وسلامة المواطنين .. وأكدت الكلمة بان المحاصصة الطائفية والأثنية هي وراء تكرار هذه الأزمات إلى جانب صراع الكتل من اجل النفوذ والغنائم.. وفي ظل هذه الأوضاع السياسية الصعبة يأكد الحزب عزمه خوض إنتخابات مجالس المحافظات مع شركائه في التيار الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني بغية الفوز ببعض المقاعد فيها, والإرتقاء بدور ونشاط تلك المجالس لتقديم اوسع الخدمات للمواطنين, والتقليل من الهدر الحاصل جراء الفساد الذي ينخر فيها..وقوبلت الكلمة بالتصفيق من قبل الحاضرين..

بعدها القيت برقية محلية كاليفورنيا للحزب الديمقراطي الكردستاني والتي قدمت التهاني لرفاق الحزب ومؤازيريه واثنت على الجهود والنضال المثابر للحزب في سبيل بناء العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد..

وعلى انغام أغنية (نعلك عمرنه شموع) تعالت زغاريد النسوة وهن يقطعن كعكة العيد..عيد كافة ابناء شعبنا الذي يجسد بحق الوحدة الوطنية ..وكان للشعر مكانته في الإحتفال حيث قدم الشاعر عامر حسن قصيدة جميلة ومعبرة ربطت ما بين دجلة والجواهري والوطن.. كما قرأ كلمات جميلة تتغنى للحزب سبق وان ألفها الشاعر قبل سنوات..
واستمر الإحتفال بهذه المناسبة السارة حيث شارك الجميع في الغناء والرقص الفلكلوري حتى ساعة متأخرة من الليل ..وحين اعلن عريف الحفل إنتهاء الإحتفال أنشد الجميع ثانية نشيد موطني آملين تحقيق اهداف الحزب في وطن حر وشعب سعيد..
 


 3/4/2012
 


 

free web counter