| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

 

 

                                                                                 الجمعة 24/2/ 2012



يا مالكي تذكر جرائم البعث قبل ان تتخذ قرارك

المالكي يفتح باب الحوار مع بقايا حزب البعث تمهيدا لإرجاعهم من سوريا و دعمهم سياسيا .

يوسف ألو

من يتمعن بالخبر الذي هو عنوان المقال تنتابه الحيرة بحق ليس لغرابته فقط بل لبشاعة المالكي في التمادي بحقوق شعبنا الذي هو ضحية من ضحايا البعث الأجرامي خاصة عوائل الشهداء الذين كانوا ينتظرون منه انصافهم ورد اعتبارهم بمعاقبة جلاديهم وقاتلي فلذات اكبادهم ومعيليهم !! حقا انه الخبر المضحك المبكي.

نعم المضحك لأنه ينطبق تماما مع المثل القائل ( فاقد الشيء لا يعطيه ) وثبت بالملموس بأن المالكي واغلب من يتربع على الكراسي هذه الأيام كما يبدو وكما اثبتته الأحداث ليس لهم اي المام ولو بسيط بالسياسة وبحورها وان مهمتهم الأولى والأخيرة تكمن في قضاء ايامهم واشهرهم وسنواتهم التي يبذلون من خلالها قصارى جهدهم للبقاء اطول مدة في مناصبهم وعلى كراسيهم المهزوزة لأغراضهم ونواياهم الشخصية وخدمة لأجندات هم وحدهم يفكرون ويخططون لها بعيدا كل البعد عن تطلعات شعبهم المحروم والمظلوم على مر العقود ! متذرعين بشتى الوسائل لألهاء شعبنا وأسكاته بوعود كاذبة انكشفت حقائقها بعد عام كامل على الأنتفاضات العارمة التي عمت بغداد والمحافظات في الـ 25 من شباط الماضي والتي على اثرها تعهدت الحكومة بشخص رئيس وزرائها على انهاء معاناة شعبنا بأقصر مدة ممكنة وبأسرع وقت متاح وها هي المدة تطول والوكت يمضي دون تحريك ساكن لابل زادت الأوضاع سوءا واصبحت لاتطاق وشعبنا ينتظر رئيس الوزراء والحكومة والدولة والمسؤولين للأيفاء بوعودهم ( الكاذبة ) التي قطعوها على انفسهم وهو على علم اليقين بأنهم غير قادرين على تنفيذها ليس لسبب بل لطائفيتهم التي اصبحت لاتطاق والتي اصبح اللعب بها عالمكشوف دون حياء او خجل والأستهتار في ادارة الحكومة والدولة ومؤسساتها التي هي بأمس الحاجة لمن يتمكن من ادارتها بالشكل الحقيقي والصحيح والذي من خلاله سيتمكن شعبنا من استعادة عافيته ولكن تم ابعادهم من الساحة السياسية خوفا من افكارهم وعدالتهم .

اما لماذا هو مضحك فأول ما يتبادر للذهن من خلال الخبر هو خيانة شعبنا حيث لم يعد الهدف الحقيقي لمسؤولي اليوم المضحكين والذين اصبحوا ( مضحكة ) لأبسط مواطن عراقي بسبب جهلهم حتى في تصريحاتهم امام الأعلام وتخبطهم وعدم درايتهم بأساليب التصريحات الأعلامية والدبلوماسية والتي اصبحت مثار سخرية لشعبنا ولشعوب المنطقة ولكل العقلاء , يذكر الدستور الذي كتبوه هم انفسهم بأن البعث محرم ومحذور في العراق بسبب الجرائم التي اقترفها بحق العراق وشعبه على مر العقود التي تسلط فيها على رقاب العراقيين منذ تأسيسه ولحد سقوطه في الهاوية في 2003 وايضا اعتراف الحكومة العراقية على لسان رئيس وزرائها بأنهم مجرمين ويحوكون المؤامرات لأسقاط حكومته والأنقضاض على السلطة من جديد كما عرفناهم منذ ظهورهم وحتى سقوطهم واعادة تسلطهم على العراق وشعبه والنيل من ( اعدائهم ) وعلى رأسهم رئيس الوزراء الحالي الذي يرغب بأعادتهم الى الحياة السياسية من جديد واتباعه والقصاص منهم حيث كان القاء القبض على العديد من مجموعاتهم قبل عدة اشهر واعترافهم بنواياهم الخبيثة خير دليل على ذلك ! هل تضحكون على ذقون العراقيين يا رئيس الوزراء ومن معك ؟؟ وهل تضنون بأن شعبنا قد غض الطرف عنكم ونسى معاناته ؟؟ بالتأكيد سوف يعود شعبنا الى ساحات الشرف والكرامة من جديد ثورته العارمة التي سوف لن تتوقف هذه المرة الا بتحقيق مطالبه التي لم ينساها ولكي يذكركم بالمجازر التي الحقها البعث بكم ابان حكم الطاغية المهزوم ... ام هل نسيتم ولو انكم لاتتذكرون ما اصدرتم من قرارات وما صرحتم به حتى قبل يوم !!! هل نسيتم ماذا حل بالعراق وشعبه عندما اخطأ الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم وكان رحوما وعطوفا اكثر مما ينبغي بحق اعدائه الذين انقضوا عليه حالما اتيحت لهم الفرصة كي ينهوا ابهى واسعد عهد مر به العراق والعراقيين ويقضوا على انبل واشرف قائد وحاكم للعراق والعراقيين ؟؟؟ وهل نسيتم ماذا حل بالأحزاب والحركات الوطنية والوطنيين الذي كانوا يحملون هموم شعبهم على اكتافهم كي يصلوا به الى بر الأمان والعيش الرغيد على ايدي البعثيين المجرمين ام ان انقلاب شباط الأسود اصبح في عداد النسيان في حساباتكم والشهداء الذين سقطوا لم يعد لهم ذكر في قاموسكم وقاموس حكومتكم الهزيلة ودولة العراق الجديدة التي تفكر لأن تغفر للمجرمين جميع خطاياهم !! لا يارئيس الوزراء ان جرائم البعث والبعثيين بما فيهم اولئك الذين تروم وضع يدك بيدهم من اجل غاية في نفسك ولمصلحتك الخاصة ولكسب اصواتهم كما تظن وتتوهم ... لاتنسى ولا يمكن ان تغتفر وان امكنتك سلطتك على ذلك فعليك ان تتذكر بأن الشعب الذي اكتوى بنيرانهم وذاق مرهم وعذاباتهم سوف لن يغفر لك ولن يرحمك مهما كانت سلطتك ومسؤولياتك ومن كانت اتباعك وحماياتك لأن شعبنا سوف لن يسمح بأن يلدغ من جحر مرتين !! فحذاري من تصرفك هذا وعليك ان تعطي لنفسك الفرصة الكافية قبل ان تضع يدك وتلوثها بأيادي المجرمين بحق شعبنا المظلوم .

اليوم سيسامح المالكي البعثيين الذين كان يعتبرهم بالأمس اعداءه واعداء الشعب واول خطوة نحو الأنزلاق للهاوية هي اطلاق سراح العديد منهم مخالفا الدستور من الذين قبض عليهم بالجرم المشهود مخالفين الدستور الذي هو ميثاق شرف العراق ! وبأعتقادي غدا سيسامح الهاشمي والمطلك والآخرين ممن اذاقوا شعبنا المر الزئام ولا نستبعد مسامحته الأرهابيين الذي تسببوا في ازهاق المئات من ارواح الأبرياء من العراقيين ! كل ذلك من اجل توسيع قاعدته الشعبية كما يفكر واهما وبالتأكيد فأن اوهامه هذه ستعجل في نهايته وبعدها لاينفع الندم وصرير الأسنان .
 


24/2/2012


 

free web counter