| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

يعكوب أبونا

 

 

 

                                                                                     الخميس 14/6/ 2012



اساقفتنـــــــا وكنائسنا
والتغييرالديمغرافي في قرانــا ؟؟

يعكوب ابونا

كان اجتماع اساقفة نينوى مهما وضروريا ،عندما عرض امام الرأى العام معاناة  شعبنا المسيحي الذي يتعرض الى الانتهاكات والاعتداءات والتصفيات منذ التغيير الذي حدث في العراق عام  2003 ، ان التجاوزات على شعبنا لم تقتصر على جهة دون اخرى بل لقد تعرض اليها في كافة انحاء العراق من شماله الى جنوبه ومن غربه الى شرقه ، ولكن باشكال مختلفه ومتباينه وكل بطريقته  ، وكأن المسلمين لا يتحقق اسلامهم الا باعتدائهم على المسيحيين والايزديين والصابئة المندائيين اصحاب الديانات الاصلية في بلاد الرافدين ، الذين يشكلون الامتداد التاريخي والحضاري لبلاد الرافدين ، اليس هذا مستغربا .؟؟ بحق السماء ؟؟ وما اقدم عليه الوقف الشيعي اخيرا مستهدفا بناء جامع وكلية شيعية في برطله احدى قرى شعبنا المسيحية في سهل نينوى ، الا شكلا من اشكال هذا التوجه ، ومن الطبيعي ان لا ينطلي هذا التوجه على احد فهو مقصود ومخطط له لتحقيق التغيير الديمغرافي في تلك المناطق ، والا هل ضيقت بهم السبل لكي لا يجدوا ارضا تستوعب ثقافة الشيعة واهدافهم الا اراضي القرى المسيحية لكي ينالوا منها ،؟؟ هل هذه هي العدالة الانسانية التي يتحدثون عنها ؟ ام ان العدالة لا تتحقق الا باستهداف شعبنا ..؟؟ لقد تعرض شعبنا  للقتل وللارهاب و بتهجيره من مناطقه ، بسبب الصراعات المصلحية بين القوى السياسية الفاعلة ، التي ليس لشعبنا بها لا ناقه ولا بعير ... ولكن يدفع ضريبة هذا الصراع بدون ان يجني شئ ، المتصارعون لديهم القوة والنفوذ لتحقيق مصالحهم ، ويستغلون ذلك من اجل الاستحواذ على اراضي وعقارات في قرى مسيحية لغرض تحقيق تغيير ديمغرافي فيها لتخدم مصالحهم ومطامعهم .. مستغلين الفرصة  بهذا الزمن الردئ ..

ان هذه الاعمال مدانه وفق كل المعايير الدولية والانسانية والاخلاقية ، فعلى الجميع استنكارها والوقوف بوجه فاعليها لانها تشكل نوعا من انواع الابادة الجماعية لتواجد شعبنا في ارضه ، وما يقوم به الوقف الشيعي مخالفه صريحه لاحكام المادة 23 /3ب من الدستور، التي تنص : يحظر التملك لاغراض التغيير السكاني .. لذا يستوجب الامر التدخل الفوري من قبل السلطات ذات الشأن لايقاف هذه الاعمال التي تتنافى واحكام القانون وتشكل انتهاكا لحقوق المواطنه ، واستهتارا بنظام الحكم ، كما ان الامر يتطلب من كل القوى السياسية الوطنية وخاصة المثقفين والتقدميين والديمقراطيين منهم ، مناصرة شعبنا المسيحي والوقوف الى جانبه في محنته هذه قبل فوات الاوان ؟؟ ام ان شعبنا لا يستحق النصرة لان موائده ليست عامرة ..؟؟ ومؤتمراته غير نافعه ؟؟

ومن جانب اخر كان من المستغرب ان يكون اجتماع الاساقفة مختصرا على اساقفة نينوى ، فاين بقية اساقفة ومطارنة الكنائس الاخرى ؟ الم يكن الظرف الراهن يستوجب توحيد كل الجهود من اجل انقاذ شعبكم مما هوعليه ،،؟ الم يكن الامر يتطلب ان لا يكون الاجتماع فقط للاساقفة بل كان المفروض ان تكون الرئاسات البطريركية لكنائسنا عامة ؟ موجودين لكي يترأسون هم تلك الاجتماعات ليكون لها صدى اكبر واشد وقعة على الاخرين ، ؟؟  ولكان دورهم فاعلا ومنتجاً في هذا التجمع  ، ؟؟ شعبنا المسيحي بكل تسمياته وطوائفه مستهدفا في وجوده وبقاءه في ارض ابائه واجداده ، لان سهل نينوى مطلوب ومرغوب من قبل الجميع ايها  السادة ؟؟  الكل في سفينه واحدة مهما اختلفت تسمياتكم ومهما حاولتم تشتيت شعبكم بانتماءاتكم  ، لان الاخرين ينظرون اليكم بانكم واحد ، شئتم ام ابيتم .. ، فالامر يستوجب ويتطلب وحدتكم لكي ترتفع اصواتكم عاليا من اجل شعبكم ، والا سوف لا تنجون مما هو قادم ،  وستجدون من سيرث كنائسكم واديرتكم ، وصوامع قديسيكم  ؟؟ ثقوا بان الامر يستوجب ان تحسبوا له حساب اخر..

التاريخ  لا يرحم.............

 

14 / 6 /2012

 

free web counter

 

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس