| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

وئام سلمان

 

 

 

                                                                                   الأثنين 7/5/ 2011



قطعة سلاح مع شاي الصباح......

وئام ملا سلمان

أحلم في وطن استنشق فيه عبق الزهرة والكتاب
لا رائحة الرصاص والخراب.

مع شاي الصباح وأنا استطلع كالعادة ما تيسر من صحف الكترونية عبر المارد العظيم ( الكومبيوتر) شدني خبر قطعة السلاح التي سمحت بها الحكومة العراقية لمواطنيها والخبر كما هو :

الحكومة : قطعة سلاح واحدة لكل منزل

07/5/2012 12:00 صباحا
بغداد – الصباح

أكدت الحكومة حق المواطن في حيازة قطعة سلاح واحدة في المنزل، على ان يتم تسجيلها في مركز الشرطة ضمن المنطقة.وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ: «أنه وبناء على توجيه مجلس الأمن الوطني، فقد تقررَ السماح بحيازة بندقية أو مسدس في كل دار على أن يقوم المالك بتسجيلها في أقرب مركز شرطة».واشار الدباغ في بيان أورده مكتبه الاعلامي الى معاقبة المُخالفين لهذا القرار حسب القوانين المعمول بها، موضحاً أن وزارة الداخلية سوف تتولى عملية إصدار تعليمات تُسهّل تنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع قيادات العمليات

كم من الأسئلة لا يمكن حصرها في رأسي وأطالب بالإجابة عليها بعيداً عن مسلسل الإرهاب والاغتيالات ، وانا استذكر الآن قريباً لي وما حصل له قبل ثلاثة اعوام وهو من الذين يعيشون خارج العراق حين أوقف السيارة التي كان يقودها أمام أحد المحال التجارية في مدينة (غير معنَفة) من مدن العراق وفي مشادة كلامية أخرج صاحب المحل رشاشته وضرب قريبي وجاءت الإطلاقة في ساعده .

لا علاقة لي بهيبة الدولة وقوتها وسيادتها وعنفوانها وأمنها وملاحمها البطولية وقبائلها وعشائرها وأفرادها وجماعاتها وأصرعلى مطلبي الشرعي وأنا في إنتظار الإجابة.

. كيف سيتحقق مشروع في كل بيت عراقي قطعة سلاح؟

. هل سيتم فتح دورات تعليمية في استخدام الإسلحة؟

. هل ستوزع قطع السلاح مع الحصة التموينية؟ سيكون بحوزتنا عدة قطع لأن أمي لديها بطاقة تموينية لوحدها وهذا مكسب وطني وستغني أمي: أصبح عندي الآن بندقية لا تقلقوا علي ولا تأخذوني معكم ....

.هل هناك شركات محددة أو أشخاص من يقومون بابرام عقود شراء الأسلحة من الدول المصنعة لها ومن ثمت بيعها بالمفرد على المواطن العراقي؟ أخاف ناقصين تجار وعقود!!! الأسلحة الإيرانية تحمل جودة عالية ننصحك بحيازتها... ربما سنرى هكذا دعاية في القريب العاجل. أو ربما دعايات أخرى تقول :

لدينا كاتم صوت ليزري.....
مسدس مائي يقيك من حر الصيف...
مسدس صوت فقط لإسكات اطفالك كي تنام ....
لا تزعجيني بمطاليبك قبل النوم فتحت وسادتي مسدس....
مسدس نسائي سهل الحمل خفيف الوزن ....

. هل المواطن الفقير مشمول بالحماية الذاتية ومن حقه إمتلاك قطعة سلاح إسوة بالآخرين من الميسورين في وطنه ، ومن سيتكفل ثمن بندقيته أو مسدسه؟ سيقول البعض ما هذا السؤال الغبي ونحن في وطن البرلمان الذي يأخذ بيد مواطنه إلى برالأمان ، ونحن في وطن الخيرات والبركات والمرجعيات والحوزات والوقف الشيعي والسني والخمس والزكاة بالتأكيد سيحصل الفقير على مسدسه ضمن بند الحقوق الشرعية إذا ما ثبتت حاجته لقطعة السلاح لينهال بالدعاء لأهل المنة والفضل بالصلاح والفلاح.

إن العراق يسير صوب شريعة الكاوبوي وكأن ما به من مصائب قد كدرت حياة أهله غير كافية، أرجو تزويدنا بخيول وأن لم تكن أصيلة مثل حكامنا ضمن قائمة الحصة التموينية كي تكتمل اللعبة ونهتف من على ظهورها : تحيا تكساس .

يقال إن القصيدة العمودية هي قصيدة الصدمة ومن هول صدمتي بدأت أهذي :

كُشف الحجاب وبانت الافاق ,,, إن العراق إلى الحضيض يُساق.





 

free web counter