| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

وداد فاخر

dilshad.ali@hotmail.com

 

 

 

 

الثلاثاء 5/9/ 2006

 

 

مشاركة فاعلة في المهرجان السنوي لجريدة الحزب الشيوعي النمساوي



فيينا / النمسا : وداد فاخر

انتشرت في حدائق ( البراتر Prater ) في الحي الثاني من فيينا يومي الثاني والثالث من سبتمبر / أيلول 2006 خيام وأكشاك مختلفة الألوان والأحجام ، وصدحت موسيقى لشعوب من لغات عدة على عادة كل سنة حيث يقام المهرجان السنوي التقليدي لجريدة الحزب الشيوعي النمساوي ( صوت الشعب " فولكس شتمه " Volks Stimme ) . وكالعادة فقد كان للحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكوردستاني في النمسا ، إلى جانب البيت العرقي في النمسا حضور بارز في هذا المهرجان الذي يقصده آلاف الزوار من كافة أنحاء النمسا والدول المجاورة .
وقد تم رفع لافتات على الخيمة وإلى جانبيها والتي كانت مقرا للحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكوردستاني في النمسا والبيت العراقي تندد بالإرهاب ، والتضامن مع شعبنا العراقي . وطوال يومي المهرجان كان هناك حضور مكثف في الخيمة العراقية لرواد من مختلف الجنسيات ممن حضر للمهرجان مع حضور كبير للجالية العراقية من رفاق وأصدقاء الحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكوردستاني ، وأعضاء البيت العراقي وأصدقائه .
وقد قام الرفيقين نازي المزوري ممثل الحزب الشيوعي العراقي والرفيق فؤاد غلام ممثل الحزب الشيوعي الكوردستاني ، ووداد فاخر ممثل البيت العراقي في النمسا باستقبال الضيوف من بعض الأحزاب والمنظمات والفعاليات الصديقة . حيث زار الخيمة العراقية كل من الرفيق فالتر ماير السكرتير السابق للحزب الشيوعي النمساوي ، ورفاق من حزب الشعب الإيراني ( تودة )، ورفاق من الحزب الشيوعي السوري ، وقام الرفيق نازي المزوري ووداد فاخر بزيارة لمقر منظمة مجاهدي الشعب ( الأغلبية ) الإيرانية ، حيث جرت محادثات معهم حول ما يقترف من أعمال إرهاب منظم ضد شعبنا من قبل قوى الإرهاب البعثو - سلفي ، ومنظمات عربية وأجنبية أخرى .
كذلك تم استقبال القنصل العراقي في النمسا الأستاذ عادل مراد ، وعدد كبير من الجالية العراقية والعربية ممن زار الخيمة العراقية .

ملاحظات على هامش المهرجان :

1 – رفعت لافتات على الخيمة العراقية وفي الساحة المجاورة لها باللغات العربية والكوردية والألمانية تندد بالإرهاب وتطالب بعراق حر ديمقراطي فيدرالي موحد . وقد خط على اللافتة التي علت الخيمة عبارة ( معا من اجل عراق حر فيدرالي ديمقراطي موحد خال ٍ من الإرهاب ) . بينما تقول لافتة أخرى ( تضامنوا مع نضال الشعب العراقي ضد الإرهاب ) .
2 – أقيم في مقدمة الساحة المخصصة للخيمة العراقية معرض لصور تمثل الأعمال الإرهابية التي نفذهاالارهابيون ضد أبناء شعبنا .
3 – تم توزيع بيان باللغة الألمانية داخل المهرجان يندد بما يقترف من أعمال إرهابية ضد أبناء شعبنا الآمن التي سببها الاحتلال الأمريكي ، موقع من قبل الحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكوردستاني في النمسا والبيت العراقي في النمسا بعنوان ( لا الاحتلال ولا للإرهاب في العراق ) .
4 – استحسن رواد الخيمة العراقية طبيعة الأكلات العراقية التي اشتهرت بها كل عام .
5 – كما علت نغمات الموسيقى والأغاني العراقية العربية والكوردية أيضا .
6 – كانت الطفلة ( لارا ) ابنة الرفيق نازي المزوري اصغر المحتفلين والعاملين داخل الخيمة العراقية ، والتي لا يتجاوز عمرها العامين .