| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

تحسين المنذري

Tahsin515@hotmail.com

 

 


 

                                                                                      الأحد 30/12/ 2012

 

والله حيره !!!

تحسين المنذري

كل يوم تزداد حيرة العراقيين ودهشتهم إزاء ما يحصل في البلد ، وربما فجرت الازمة بين العيساوي والمالكي الحيرة بشكل أكبر ، فأن يقول الواحد منا إن ما يحصل هو تهويل للامر ، فمجرد توجيه تهمة لمجموعة من الاشخاص وإعتقالهم بقرار قضائي لا يستدعي كل هذه المظاهرات والتصريحات النارية من مختلف الاطراف ، لكن سرعان ما تقفز الى الذهن فكرة على شكل سؤال : هل إن القضاء العراقي مستقل وغير مسيس ولا يخضع لإرادة الاغلبية الحكومية ؟ حتما سيكون الجواب لا ، ذلك إن هذا القضاء نفسه برأ وزير التجارة الاسبق مع إنه ضُبِط بالجرم المشهود ، وإن هذا القضاء نفسه والذي يفترض به أن يكون حاميا للدستور أصدر قرارا لعيون رئيس الوزراء يعطيه الحق في التحكم بالهيئات المستقلة ، وهذا القضاء نفسه يسكت عن جرائم واضحة المعالم ومكتملة الصورة مثل الاغتيالات بواسطة الكاتم ، لكنه مازال يقول إن الفاعل مجهول ، وفي نفس الوقت فإن هذا القضاء نفسه أصدر لحد الان خمسة أحكام إعدام بحق شخص واحد اسمه طارق الهاشمي ، ولم يكشف هذا القضاء نفسه مدبري مئات التفجيرات والتي وقع ضحيتها الالاف من مظلومي الشعب العراقي .

وإذا إنتقلنا من القضاء الى السياسيين أنفسهم فإن السيد العيساوي لم ينبس ببنت شفه عن ماجرى بين حكومتي المركز والاقليم وهو وزير مهم لوزارة سيادية ، ولم يبدِ موقفا لا مؤيدا ولا معارضا لجملة من تصرفات المالكي وتصريحاته وتحشيداته العشائرية ، وما نطق إلا حينما مسته النار ، فهل القضية شخصية بينه وبين المالكي ؟

إذا كانت كذلك فلماذا تهب هذه الجموع وفي محافظات عدة نصرة للسيد العيساوي ؟ وإذا أردنا لهذه المظاهرات أن تكون مظاهرات مطلبية بحتة وإن كل ماترفعه من شعارات هو مطاليب مشروعة بحق ، فلماذا يرتفع علم النظام الدكتاتوري البائد على رؤوس المتظاهرين ؟ ولماذا يرفع بعضهم صور السيد أردوغان رئيس وزراء تركيا ؟ فهل إن المحافظات المنتفضة هذه هي بالاصل تركية وتم ضمها إحتلالا للعراق وهم يريدون العودة الان للوطن الام ؟ وأيضا ماذا يفعل بين المتظاهرين علم الجيش السوري الحر ؟ فهل إن من يحكمنا هو بشار الاسد ونحن لاندري؟ والله حيرة !!!
 

free web counter