| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

ثامر توسا

 

 

 

الأربعاء 19/1/ 2011

  

أيها البغداديون متى كان السكوت طبعكم ؟كامل الزيدي بمجلسه ينتهك بغداد ويهتك بأهلها

ثامر توسا

أزاء هول الجرائم و كثرة الإنتهاكات التي ترتكب بحق الكلدواشوريين السريان والصابئة والإيزديين والارمن والشبك في عموم العراق, يبدو ان لا جدوى من كل مناشدات الشعب لرئاسة الحكومة والمسؤولين الآخرين ,ورغم كم الخطابات الرنانه وكثرة اللجان التحقيقية المعلن عن تشكيلها ,لم يتلمس العراقي لحد اللحظة أي إجراءات جديه تضعه في الصورة الحقيقية التي تكشف عن خلفية الجهات التي تخطط او تمول او تأمر بهذه العمليات الإجراميه التي كان آخرها هجوم قوة مسلحه تابعة لمجلس محافظة بغداد على جمعية اشور بانيبال ثم تكرار مداهمة مركز اتحاد الأدباء العراقي.

أيها البغداديون الكرماء, عرفناكم بشهامتكم وغيرتكم على بلدكم ومدينتكم وشعبكم , ما الذي غيــّركم يا اهلنا ويا أحبتنا , لماذا تغمضون أعينكم وتصمون آذانكم وتكمون أفواهكم عما يحل ببغدادكم التي تزداد حالتها قرفا وبؤسا مع غياب دوركم وخفوت صوتكم , المتخلفون ينتهكون عذرية معالم بغداد كم ويغصبون حق أهلها تحت شماعات الدين , الاشراريذبحون ساكنيها و يداهمون كنائسها و جمعياتها ونواديها الثقافيه, المتخلفون يطالبون الغير المسلم بمغادرة بغداد, ما هذا الكلام , في أي عصر تمر بغداد؟كواتم الصوت تتقطع أنفاس الناس في كل مكان , سماء بغدادنا يلبدها السواد المرعب, و نقاء هواؤها تلوثه زفرات أنفاس صفراء, اين جمالية أحياء بغداد وأجناسها الفسفسائيون, مالذي جرى في أحياء الغدير والبتاويين والمنصور وبغداد الجديدة والمشتل والكرادة والدوره ووووو.

ايها البغداديون , اين اصبح جيرانكم من الكلدواشوريين والارمن والصابئة والاكراد والتركمان,من سيحيي شجرة الميلاد ويزينها ؟ كيف الأحتفال بأكيتو نيسان؟ من سيقرع النواقيس في صباحات بغداد ؟ من سيشعل مشاعل نوروز فوق السطوح؟ لمن ستوزعون هريسة عاشورا؟ لقد إستحوذ المتخلفون وذوي العقول المريضه على مفاتيح شوارعكم وهم الآن يعبثون باحيائها وأزقتها التي كنتم و أبناؤها تحمونها باواصر الألفة وبمحبتكم البغداديه المعهوده, هل هانت عليكم مدينتكم الجميله؟ وهل أصبح أصدقاءكم و جيرانكم و إخوانكم ثقلا عليكم واجب التخلص منهم,, معاذ الله؟

والآن نسألكم بالله عليكم, من الذي أتى لنا بكامل الزيدي محافظا لبغداد ؟ ومن الذي جاء بمجلس محافظة بغداد وأعضائه ؟ هل جاءت بهم الاقدارالسماويه كي يعبثوا بجسد بغداد وينتهكوا حرمة أهلها ؟ ام نحن الذي جئنا بهم؟ نعم نحن الذي إنتخبناهم بأسم الدين كي ننصر طائفه على أخرى؟ نعم نحن الذي منحنا لهم مفتاح المدينة وخرائط شوارعها وأحيائها كي يعبثوا بها بأسم الدين والمذهب ؟

بالأمس القريب يوم إصطبغت كنيسة سيدة النجاة بدماء ضحاياها المصلين , سمعنا الكثير مما يواسي ويطمئن الناس المسكينه, لقد أتخمنا المسؤولون بالوعود الوردية وبالثبور والعقاب للمجرمين , سواء من الرئاسات العليا او من رجالات الدين وكتلهم السياسية , أين الخطاب الحماسي الذي سمعناه من سماحة السيد عمار الحكيم تضامنا مع الضحايا وذويهم ؟؟؟؟؟ و أين موقفكم يا سيدي مما يحصل بحق ابناء بغداد ؟ أين مرجعية السيد السيستاني مما يحصل ؟ أين واين واين؟ يبدو ان المعذبون ومعهم نحن المناشدون في واد ومصالح هذه الجهات وما يعتمر في عقولهم من افكارالمخططين الآخرين في واد آخر,,,,لم يبق لنا القدر سوى مناداة البغداديين ومناشدتهم ولنا بهم الأمل في تأدية ما عليهم.

كعراقييين متألمين مما يحصل, نناشدكم بتحمل المسؤولية التاريخيه , وبأسم العراق ندعوكم , وبحق الجيرة والاصاله نطالبكم برفع أصواتكم والمطالبة بإنزال أشد العقوبات بكل من يرتكب مثل هذه الجرائم المخزيه ومحاسبة المقصرين من أجهزة الشرطة والأمن , هذه الأجهزة التي ثبت بانها متواطئة بشكل فاضح مع هؤلاء المجرمين والمتخلفين.

في الختام, نذكـــّر السادة المحترمين ممثلينا الكلدواشوريين السريان في البرلمان العراقي مع إعتزازنا بكم , نذكركم يا إخوة وأخوات, بأن تمثيلكم لنا في البرلمان هو مسؤولية أخلاقيه وليس قيلولة مناضل ترفيهية , فهو تكليف , لقد إنتخبناكم كي تضحوا من اجل هذا الشعب ,عليكم يا ساده أن ترفعوا اصواتكم داخل البرلمان و لا نقبل بان يدفع شعبنا ثمن مؤازرته لكم دون ان يقابله تضحيات ومواقف مشرفه من جانبكم تفوق ما يقدمه ابناء شعبنا في مواقفهم المؤازرة لكم,,,,

حفظ الله لنا بغداد وشعبها من شرور الظلاميين.

الوطن والشعب من وراء القصد






 

free web counter