| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 ﺸﻪﻤﺎﻝ عادل سليم

www.sitecenter.dk/shamal

 

 

 

                                                                                      الأحد 1/4/ 2012

 

مفاجأة غير متوقعة .... السيد نوري المالكي يستقيل من منصبه بملئ ارادته ...

شه مال عادل سليم

أعلن فخامة الرئيس جلال الطالباني , اليوم الاحد, عن قبوله طلب الإستقالة الذي تقدم به رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي , وتكليف السيد طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية القيام بمهامه بصفة وقتية .

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع السيد المالكي قال فخامة الرئيس : ان استقالة رئيس الحكومة العراقية جاءت بملئ ارادته, مؤكدا أن الأستقالة لا تتعلق بالأزمة السياسية الحادة التي انفجرت أخيراً في العراق بين (القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي رئيس الوزراء الأسبق) و( ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء العراقي المستقيل نوري المالكي ) ...

وتابع الطالباني : بان الانتقادات التي تعرض لها المالكي على ضوء انفراده بالحكم و جر الدولة نحو الدكتاتورية جعلته يسرع في اتخاذ قرار الاستقالة ....

وقبل اعطاء الكلمة لقائد العام لقوات المسلحة العراقية المستقيل، قال فخامة رئيس الجمهورية :ان المالكي قام باعمال جيدة جدا ، وبانه حسّن من الوضع السياسي و الاقتصادي والثقافي العراقي الصعب خلال فترة حكمة , وكان له الدور الكبير في انجاح القمة العربية ...., اضافة الى انه يتمتع بقدرة وقوة على الحسم واتخاذ القرار .. ؟!

كما قال نوري المالكي : انه يشعر بالفخر والرضى مما قام به خلال السنوات الماضية ، اي منذ توليه منصب رئيس الوزراء ، ثم استطرق قائلا : انه كان قد تحدث مع فخامة الرئيس عن موضوع الاستقالة منذ شهر مضى، اي عندما انتهى من توزيع المناصب الوزارية الرئيسية (المهمة الصعبة التي كان مسؤولا عنها ). و قال ايضا ان السعادة التي كانت قد رافقته اثناء مشواره كقائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع و وزير الداخلية ورئيس المخابرات ورئيس مجلس الأمن القومي بدأت تغيب تدريجيا وبالتالي حان الوقت أن يترك الصراع على كرسى الحكم ..!!

اخيرأ يرى الخبراء والباحثين والمهتمين بالشأن العراقي بأن استقالة المالكي تعتبر ردأ حاسمأ وقويأ لكل الذين اتهموه بانه ( ديكتاتور اسوأ من سيء الذكر صدام حسين), سواء كانوا قاصدين أو متوهمين ......!!

 


يوم كذبة نيسان
 

 

 

free web counter