| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 ﺸﻪﻤﺎﻝ عادل سليم

www.sitecenter.dk/shamal

 

 

 

                                                                                      الجمعة 16/11/ 2012

 

هل يحرز الكابتن المخضرم (نيجيرفان بارزاني ) هدف الفوز على البرلمان ...؟!
 

شه مال عادل سليم

اعلن يوم امس في اربيل العاصمة عن تأجيل المباراة الودية التي كان من المزمع اقامتها في التاسع من نوفمبر الجاري بين فريقي مجلس الوزراء والبرلمان الكوردستاني الى اشعار اخر بسبب غياب وسفر عدد من اعضاء الفريقين الى خارج الاقليم ....

فقبل أسابيع أعلن عضو لجنة الرياضة والشباب في برلمان إقليم كوردستان السيد (شيردل تحسين محمد) عن وصول برلمان وحكومة اقليم كوردستان الى اتفاق استراتيجي لإجراء مباراة كرة قدم ودية بينهما في التاسع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري على ارض استاد الشهيد (فرانسو حريري) في مدينة أربيل، وتخصيص عائداتها لصندوق دعم ذوي الشهداء والمؤنفلين .....!!

جدير ذكره .. أن فريق مجلس الوزراء يدخل بتكامل لنجومه سواء العناصر الأساسية أو من هم على قائمة البدلاء ، وكان الفريق المذكور قد أظهر قوة فنية جبارة أمام فريق النواب منذ عام 1992 في فرض سيطرته والتحكم به ......!!
وعليه يرى انصار ومشجعي فريق مجلس الوزراء بأن فريقهم برئاسة الكابتن المخضرم (نيجيرفان بارزاني) قادر على الفوز وتحقيق نتيجة ممتازة ..

كما صرح (الشيخ ﺒﺎﻴﺯ ﻁﺎﻟﺒﺎﻨﻲ) ﻭﺯﻴﺭ ﺍﻻﻗـﻠﻴﻡ ﻟﺸــﺅﻭﻥ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ بانه سيقوم بمهمة الحفاظ على شباكه نظيفة وشفافة ونزيهه كوزارته ... ...!! مشيرأ الى انه سوف يصدر لاحقأ تعليماته الوزارية حول صرف سلفة العقار لمشجعيه ...!

من جهة اخرى نجد أن فريق النواب فريق مبدع ومراوغ جيد ... وسيعمل مدربه على اللعب بأسلوب دفاعي ـ هجومي ـ محكم للحفاظ على مرماه خاليا من الأهداف وذالك بفتح اللعب على الأطراف ومساندة لاعبي حركة (التغييرـ كَوران المعارضة) على الطرف اليسار السريع لاجبارهم على التخلي عن معارضتهم للفريق ووضعهم في موقف حرج امام مشجعيهم من جهة , و لارباك خطوط دفاع الخصم في الوسط من جهة اخرى , الذي سيكثفه بخمسه لاعبيين ومهاجمين خطيرين وهم كل من الكابتن المهاجم (نيجيرفان بارزاني ومساعده عماد أحمد) الذين يعتمدون على الهجمات المرتدة وبالطريقة الدبلوماسية المتبعة بفتح اللعب على الاطراف , يساندهم في الهجوم القناص البارع (قوباد طالباني) (لاعب إستثنائي ومتميز، تعلم الكثير من الدروس وإكتسب الخبرة اللازمة والمراوغة من والده مام جلال الطالباني) ..

أما خط الوسط فسيلعب فيه مسؤول دائرة العلاقات الخارجية للإقليم (فلاح مصطفى) الذي يستقبل الكرة ويمررها إلى اصغر لاعب في فريق حكومة الاقليم الكابتن ( نيجيرفان بارزاني ) حسب الخطة المتبعة والمرسومة له ... ووزير الشهداء والمؤنفلين (آرام أحمد) الذي يدعو الفرق الاجنبية إلى الاعتراف بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي وقعت في ساحة الاقليم ومنها جريمة ( الانفال ) ... ووزير الثقافة والشباب (كاوه محمود) الذي لا يزال يلعب في طرف اليسار , على الرغم من إلحاح ورجاء وصراخ مشجعيه بالاعتزال وترك فريق حكومة الاقليم ... او الانتقال الى فريق اخر بحثاً عن المشاركة الحقيقية .........!! ووزير التعليم العالي (علي سعيد) الذي يعتبر من اخطر لاعبي الفريق لذكاءة الكبير بالحركة بدون كرة ...!! و التحرك داخل الملعب والانتقال من جهة اليمين الى ‏اليسار وبالعكس ..

وخلفهم (الشيخ بايز طالباني) الحارس الأمين والعملاق الذي ستكون مهمته مضاعفة رغم خبرته القصيرة كحارس مرمى ........ ، أما خط الدفاع فيتكون من رئيس ديوان رئاسة الإقليم الوزير المستقل (فؤاد حسين) الذي يلعب بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم ويتمتع بشخصية معنوية مستقلة خاصة تنهض بواجبات الأشراف على الساحة المحلية والاقليمية والدولية , ووزير البلديات والسياحة (دلشاد شهاب) الذي حول قطاع السياحة الى قطاع هام بفترة زمنية قياسية ... بالاضافة الى مساهمته الفعالة في حركة النماء الاقتصادي والوطني بشكل عام في الاقليم ....! ووزير التعليم العالي (علي سعيد ) الذي كان له دور كبير وفعال في انجاح وتطبيق النظام التعليمي السويدي .....!! واسهم بشكل جدي في انجاز المشاريع في مجال (بناء وترميم المدارس الايلة للسقوط) وتغيير المناهج التعليمية في عموم الاقليم ..... ووزير الكهرباء ـ شمس الساحة ـ ( ياسين أبو بكر ) الذي زود الساحات والملاعب في المدن والقرى والقصبات باللمبات الايرانية والفوانيس التركية والمصابيح الصينية (الهالوجين... الابيض البراق والاصفر الزاهي والبرتقالي الداكن والفاتح ) ......!!

كما يرى المراقبون بان الأمر سيكون مضاعفا من الناحية الدفاعية للفريقين ... فارتكاب الأخطاء في هذه المباراة مرفوض تماما جملة وتفصيلا إذا ما أراد البرلمان الخروج بأقل الخسائر فهدف من فريق الخصم قد يصعب مهمة البرلمان ويخلط الأوراق ويفقده التركيز ويربكه كالعادة ...

و صرح مدرب فريق مجلس الوزراء (آسوس نجيب عبدالله) وزير العمل والشؤون الاجتماعية بانهم سوف ينجحون في مهمتهم الجديدة بعد ان اثبتوا نجاحهم بشكل فاعل وجدي في تقليص ( معدل البطالة المقنعة ) ...!!, وتطبيع تجربة ضمان العمل المتبعة في الدول الاسكندنافية في جميع انحاء الاقليم .....!! وخاصة بعد ان درسوا نقاط ضعف فريق الخصم واين تكون قوته بشكل جيد .. وقالت بان فريقهم يعتمد كالعادة على الهجمات المرتدة والسريعة الخطيرة التي يجيدها الفريق ببراعة فائقة ،وذلك لسرعة ومهارة لاعبي الهجوم وقدرتهم في التحكم والسيطرة على الساحة ... بالاضافة الى ان فريق مجلس الوزراء يتمتع بافضل ثنائي هجومي متجانس في تاريخه وهم الكابتن المهاجم رأس الحربة (نيجيرفان بارزاني) وثلعب الساحة (عماد احمد) , اما فريق النواب الذي لم يكشف عن تشكيلة فريقه لحد الان سينتهج باللعب الحذر والاعتماد على الهجمات المرتدة واخطاء الوزراء في ترك الفراغات الوزارية واستغلالها لشن الهجمات المرتدة السريعة .

ويبقى اللاعب (اشتي هورامي) وزير الموارد الطبيعية خارج اللعبة لانشغاله بعملية ترميم المصافي النفطية المتهالكة والمرخصة على نفقته الخاصة ......!!

كما وقع على عاتق وزير البيشمركة ( جعفر مصطفى البرزنجي ) ووزير الداخلية (كريم سنجاري) مهمة حماية الساحة واللاعبين والمشجعين ( وخاصة الاوروبيين ) في حالة وقوع عمل طائش ( لاسامح الله ) من القوى الاجنبية المتربصة شرا باقليمنا ...... !!

كما طالب اللاعب (كامل حاجي علي) وزير الاوقاف والشؤون الدينية من الفريقين بان يخصصوا جزءا من عائدات المباراة لدعم وزراته التي عليها ديون تقدر بـ اكثر من (مليار) دينار لوزراة الكهرباء في اقليم ...!!

جدير ذكره ان فريق مجلس الوزراء يمتلك ثمانية لاعبين جيدين آخرين يجلسون على كرسي الاحتياط يتم تبديلهم في أي وقت أثناء المباراة او بعدها.....!! وهم : (علي السندي وزير التخطيط , شيروان الحيدري وزير العدل , ريكوت حمه رشيد وزير الصحة , عصمت محمد خالد وزير التربية , كامران احمد وزير الاعمار والاسكان , سيروان بابان وزير الزراعة , سنان الجلبي وزير الصناعة والتجارة وجونسون سياوش وزير الاتصال )....

اخيرأ .... أبدى عدد من المهتمين والمحللين المتابعين بالشأن الرياضي بان من الضروري جدا ان يشارك ابناء وبنات الشهداء والمؤنفلين والمضحين والكفوئين والمهنيين المخلصيين الوطنيين الاحرار من ابناء الشعب الكوردستاني في تشكيلة فريق حكومة الاقليم وفي جميع ميادين الحياة للسيطرة على الفساد الأداري والمالي في الساحة والتوجه نحو تشكيل فريق تكنوقراط محايد قدر الإمكان من جهة ... وبناء ملعبأ دوليأ حرأ كريمأ مزدهرأ خاليأ من الاعشاب والحشرات الضارة ليس على مستوى العراق وإنما على مستوى منطقة الشرق الأوسط من جهة اخرى ... بالاضافة الى انه مطلب جماهيري ملح يجب الاستجابة له ............ !!
 


نوفمبرالتضامن مع السجناء الكورد في تركيا ....
بالما دي مايوركا ـ إيسلاس بالياريس
 

 

free web counter