| الناس | الثقافية |  وثائق | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

سميرة الوردي

كتابات أخرى للكاتبة على موقع الناس

 

 

الأثنين 14/2/ 2011

 

تحية إجلال لكل فكر حر

سميرة الوردي

غطانا الزمن المر ، واضمحلت أحلامنا في تحقيق طموحاتنا في حياة حرة كريمة لنا ولأولادنا ، بصيص الأمل الذي علقناه على التغيير الذي حدث في بلدنا بدأ يضمحل ليحل محله جدب في الروح والآمال . لكن ثورة الغضب المصري وسموها وترفعها عن كل مايسئ لها بثت فينا أمل شفيف بإمكانية تغير المجتمعات نوعيا من مجتمعات يغلفها التخلف والجهل والتجهيل ، إلى شعوب حية يملؤها أمل كبير بتغيير حياة المجتمع العربي وإطلاقها من قمقم الضيم والتغييب الذي طوقها مئات السنين .

هذه الثورة التي أثبتت للعالم والتاريخ بأن السلام لا الاستسلام هو الطريق السليم للظفر بالحرية والحياة الكريمة المحصنة بالدستور والقانون والديمقراطية الحقة ، هذه الثورة الشبابية التي خلت من كل ألفاظ العنف ومن كل الممارسات اللا أخلاقية التي مارستها أجهزة القمع الرسمية ، وحاولت جرها عن أهدافها إلا أنها أثبتت شفافية وتعاون ووحدة من قام بها .الأهداف واضحة لا ضبابية فيها . مجتمع مدني متطور فاق التصور في انسجامه ووحدته رغم سنوات التجويع والترهيب والتخويف .

لتسد الديمقراطية
لتسد الحرية
لتسد العلمانية
ولتكن حكومة مؤسسات وليست حكومة أفراد
و لنختصر الزمن ونستيقظ من نومتنا الطويلة

فالزمن غلبنا والزمن تخطانا ، فلا مكان لمن يضع المسمار في العجلة فالتغيير آت ، وعهود البطش والقتل والاغتصاب وسرقة قوت الشعب ولى وسيولي إلى الأبد ، ولينهض المجتمع المدني وليأخذ دوره الريادي في إزالة غبار تخلف العصور عن روح مجتمعاتنا المحرومة ، ولتنهض المؤسسات التعليمية والثقافية برفع أكداس الجهل التي عششت فوق العقول ، ولتنهض المؤسسات الصحية والعلمية بواجبها ، وليقم الجيش والشرطة بحماية المواطن لا برفع السلاح على صدره .
أصبح العالم ( قرية واحدة وعائلة واحدة ) فلم يعد مايصيب مكان ما لا يؤثر في مكان آخر .

فتحية لكل فكر حر يساهم في بناء مجتمع مدني حر ووطن معافى .



 

free web counter