| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

صلاح الصگر

 

 

 

                                                                                       الخميس 24/3/ 2011

 

 رسالة الى حكومتنا الوطنية الجديدة

صلاح الصكر

الكذب أصبح عادة عند حكومة الأحزاب الدينية والقومية ، حتى إن كذبة نيسان لم تعد لها معنى ولم نتلاطف بها نحن العراقيين بسبب الكذب المستمر من وزراءنا ومسئولينا وتصريحاتهم المخدرة للناس بقرب الحلول للمعضلات طيلة السنوات السبع الماضية ، بينما الكذب في المجتمعات الغربية (دول الكفر والإلحاد والتفسخ الأخلاقي ) تكفي كذبة واحدة أن تطيح بأكبر رجل في الدولة وتفقده مستقبله السياسي .

ولهذا فأن اليمين الدستوري الذي يؤديه رجل الدولة العراقية بحاجة إلى تعديل جذري فنص الفقرة يقول ( اقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام البرلماني الفدرالي وان احترم الدستور والقوانين وان أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه ) هذا القسم يمثل إحساس كل مواطن عراقي لديه الحد الأدنى من الحس الوطني . لكنه لا يصلح لرجل دولة في العراق خرق الدستور في أول اجتماع لمجلس النواب العراقي ،وتمر سنة ولم تشكل حكومة كاملة و تحكمه المحاصصة الطائفية والقومية ويتولى فيه أشخاص مسؤولية مقدرات الشعب العراقي عامة ، لذا اقترح على البرلمان الموقر الجديد والذين اثبتوا وطنيتهم من أول جلسة واحترموا الدستور من أول راتب ومخصصات و سكن .. والله يعلم بعد شكو .. خشمك أذنك ،أن تضاف على القسم صياغات جديدة ، أن لا يكذب على الشعب في تصريحات نارية عبر الفضائيات ، ولا يكون مزورا لشهادته، فقد تولدت لدى الكثيرين ممن يتسلقون ويتلونون تقاليد سيئة شملت إرضاء المسئول وتخدير الشعب وإخفاء الحقائق وتزوير الشهادات. وان لا يقدم تقارير وهمية لأسعاد الشعب بانجازات وهمية ، فنحن لم نشاهد مسئولا واحدا سأل الآخر ماذا نفذت من المشاريع والبرامج التي وعدت الناس بها ؟ وعن الأموال التي استلمها وأين مصيرها، ومصير المشاريع التي وضع حجر الأساس لها وأصبحت آثارا ؟

كلشي تمام أبو فلان
لا تدير بال مولاي ...خليها علّيّ سيدنا
احنه بخدمتك للموت ، ركابنه سدادة شيخنه

وبهذه الأساليب أصبح الكذب هو القاعدة والصدق هو الاستثناء في دولة المحاصصة الطائفية والقومية ، ومثال على ذلك مولاي وسيدي لاحظ الحجر الأساس الموضوع للمشاريع في جميع المحافظات ومضت وتمضي السنين والمال ينهب والبطالة تزداد والتردي في جميع نواحي الحياة وحجر الاساس للمشاريع أصبح نصبا على الشعب العراقي ولا من مسئول سأل لماذا لا تنفذ هذه المشاريع ؟ ولم نسمع إلى اليوم عن مسئول قدم للمحاكمة للسرقات والنهب والفساد المالي والأداري الذي يحصل في مؤسسات الدولة .

لكن يشهد الله تشكلت لجان للتحقيق ، ولم نسمع عنها شيء ،لا كلمة حق ، لا كلمة باطل .

إن جان هاي حكومتكم من ذيل الصخل تعمر دولتكم .






 

 

 

 

free web counter