| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

صلاح الصگر

 

 

 

                                                                                       الأحد 13/3/ 2011

 

طلب من حكومتنا الجديدة

صلاح الصكر

تعمل جميع الوزارات ومجالس المحافظات في الحكومة العراقية   على وضع نصب لمشاريع وما أكثرها من مدارس ورياض أطفال  وملاعب رياضة ومنتزهات ومباني وشقق سكنية والحمد لله اهتمام ما بعده اهتمام لاسعاد الشعب و خاصة الطبقة الفقيرة منه ، لما عانت من ظلم وجوع وووووو، إلا أنني لم اسمع وأقرأ بان احد المسئولين قد وضع حجر أساس لإقامة مستشفى للإمراض النفسية والعقلية ،خصوصا إن الكثير من المرضى النفسيين يسرحون ويمرحون في الشوارع ولا من حسيب ولا من رقيب .

فنحن المواطنين العراقيين نأمل أن تلتفت الحكومة الجديدة الموقرة إلى توسيع هذه المستشفيات إن وجدت وتحديثها ، وإشادة الكثير منها فهي ملاذنا الأخير إن شاء الله مادامت هذه الحكومات تدفعنا إلى الجنون بأنواعه المختلفة وخصوصا عدم وجود إحصائيات حقيقية لهذا النوع من العراقيين من الذين  يعتقدون أنهم عرضة للفصل من الوظيفة بسبب انتمائهم الطائفي والقومي والديني والفكري حين يتغير الوزير والمحاصصة الطائفية التي ابتلينا بها ، أو يتصورون إن أبو طبر جديد قادم لهم الليلة أو التي تليها ، والبطالة والحصة التموينية والرشاوي وسوء الخدمات والمواصلات والسكن  ،  وبدأنا نغنى للحكومة فوك ضيم الله هم انتووا عّلي ،

يدعّون إنهم يحبوننا حبا جنونيا ويسعون جاهدين لإصابتنا بهذا الحب الجنوني لهم ولا يريدون أن يستوعبوا رفضنا لهم لسلوكهم اتجاه قضايانا اليومية فيحاصرونا بسيل من المشاعر الغير مرغوبة ويمارسون الغيرة الوطنية علينا ويحملونا هذا الجميل ، وبذلك يصبح الواجب علينا أن نحبهم وإلا نعتونا بأشكال النعوت الجاهزة التكفير أولها ، ويصفونا بالمفسدين ، ويجعلونا من الإرهابيين لأننا طالبنا بحقنا وقلنا لهم خرقتم الدستور ولا تلبون طموحنا ولم تقدموا لنا خدمة طوال سنوات توليكم الحكم .

لقد أصبحت لدينا القناعة الكاملة بأن الحكومة ستسبب لنا الجنون العام  ، فأصبح من حقنا ان نشكل اللجان والمنظمات لمطالبة حكومتنا الموقرة والتي لم ننتخبها لكن القانون الانتخابي  الجائر أعطى صوتي إلى من لم أفكر يوما أن انتخبه ، أن توفر لنا مأوى نمارس فيه هلوستنا وتخريفنا وجنوننا  . فتبني لنا المستشفيات للإمراض النفسية والعقلية كحق طبيعي للمواطن العراقي بدل أن نكون مجانين مشردين في الشوارع ويقال عن عراق الخير والحضارات  بلد المجانين .

اتقدم بطلبي هذا الى الحكومة طالبا بناء المستشفيات النفسية والعقلية .

- تره موزين عليكم وجودنا بعدين بالشوارع . وتكوم الدول تحجي عليكم

- أكيد  يعني . كلام شرف  تبنون ؟

الحمد لله ايكول هذي  أول مشاريعنه القادمة ، أول ما تتشكل الحكومة ابني بكل مدينة مستشفى للأمراض النفسية والعقلية  .

من الله يخبلكم مثل ماخبلتوا هالشعب المسكين . الهي اسمع دعاء المظلومين بجاه كلمن عنده جاه. وخليهم سالفة وتسولف بيهم الشعوب مثل ما خلونه سالفة بحلك اليسوه والمايسوه .

 

 

 

free web counter