| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

صلاح الصگر

 

 

 

الأحد 10/4/ 2011                                                                                                   

 

 نصيحة الى السيد رئيس الوزراء

صلاح الصكر
 
منذ زمن ونحن نعرف إن اختيار شخصا لمنصب وزير ليس بالأمر السهل . فالوزير سوبر، يتميز عن باقي البشر بأنه مطعم بلقاح ضد الوقوع بالخطأ وبالتالي يكون محصن ضد القوانين التي يصدرها مجلس النواب (وشلون مجلس نواب من أول اجتماع مّزك الدستور) ، فالوزير لا ينطبق عليه (من أين لك هذا) وذلك لان السيد الوزير يمتلك غّدة يمنى تفرز عفة (والعفة هنا من العفاف) ولا يعفى من منصبه لأنه يكذب في تصريحاته العلنية من على شاشات التلفزيون . فالكذب اكبر جريمة سياسية في المجتمعات الكافرة والملحدة . خطيئة لا يرتكبها الوزير عندنا خصوصا المدعين بالإسلام والأسلام منهم بريئ ، وذلك لأنه يمتلك غدة يسرى تفرز صدقا صافيا ، ولثقة القوانين في دولتنا بوزرائها بإمكان الوزير أن يخفي 99% من القوانين وذلك لوجود نص للوزير المختص حق عدم تقديم الموظف السارق الى القضاء بسبب عدم موافقة الوزير . (حسب قانون المحاصصة الطائفية والقومية)

هذا لم نكن نعرفه نحن خلق الله الفقراء إلا بعد أن حدثت ثورة الاتصالات وصغرت الدنيا ، وعرفنا أن الوزير في دول الكفر والألحاد بشر وانه يعفى من منصبه إذا كذب أو استغل نفوذه ، ويقدم للمحاكم كأي فرد من الشعب ، واليوم والسيد المالكي وهو يقود دولة القانون ويريد أن ينقل العراق إلى دولة مؤسسات ودولة عصرية ،فلا بد له من وضع ضوابط تحمي هذا المنصب من المتلاعبين بالمال العام وإهداره واستغلال النفوذ والاتجار بالعقارات وشراء أبنية الدولة بأثمان بخسة وبيعها بأضعاف مضاعفة ، ثم الكذب وعدم الإحساس بالمسؤولية عند التقصير، وعلى الوزراء أن يصونوا كراماتهم قبل كراسيهم ، وان لا يكون شعارهم العكس أصون الكرسي ولو على كرامتي ، ثم الحرص على السلوك السوي الذي يحفظ للمنصب هيبته واحترامه .

وبعد سنة من النقاشات والمفاوضات لتشكيل الحكومة . هل يتمكن السيد رئيس الوزراء من تقديم احد (وزيرا كان من حزبه أو من الأحزاب المشاركة بالسلطة أو من مجالس المحافظات أو الدرجات الخاصة) وثبتت ادانته إلى القضاء ؟
ها مولاي تفيدك هذي الوصية ؟
طيب خليها إلك ولغيرك واستفيدوا بلكن يرضى عليكم الله ويمسح شوية من ذنوبكم .
تره ثخنتوها وصارت ماصخة بلا ملح .
معود بس العذاب والسهر والقهر ومسئولية ما بعدها مسئولية "
إي دعيفوها لعد شعدكم مجلبين ؟ وانت حاط جوه ابطك جم وزارة بالوكالة .





 

 

free web counter