| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

صباح سعيد الزبيدي

Sabah@sezampro.yu
http://sabahalzubeidi.friendsofdemocracy.net
 

 

 

 

الأثنين 28/1/ 2008

 

مجموعة من الشابات والشباب
انضموا إلى موكب عظماء صربيا في مجال الرياضة

بلغراد/ مركز ميزوبوتاميا الاعلامي - صباح الزبيدي / خاص

لعبوا فأبدعوا فأمتعوا. العالم يتحدث عنهم وعن بلدهم صربيا. مجموعة من الشابات والشباب انضموا إلى موكب عظماء صربيا في مجال الرياضة. قبلهم سجلوا أسماءهم واسم صربيا بحروف من ذهب، لاعبوا كرة السلة الذين فازوا 5 مرات ببطولة العالم وفازوا بالميدالية الذهبية الأولمبية وكانوا أبطال العالم والأولمبياد في كرة الماء وكرة اليد والكرة الطائرة. واليكم عدد من لاعبي ولاعبات كرة المضرب – التنس الأرضي. هؤلاء شباب في مقتبل العمر وفي الأيام والأعوام القادمة سيكونون دوما على كل لسان. نقدمهم لكم لتتذكروهم وتذكروهم:

نوفاك جوكوفيتش:
المصنف الثالث على قائمة أفضل لاعبي العالم. لعب فأبدع وأمتع وحقق نجاحا كبيرا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي ففي المباريات السبع التي لعبها في هذا البطولة حتى وصل إلى القمة. حقق فوزا ساحقا على منافسيه. في ست منها فاز بـ 0:3 وفي المباراة النهائية فاز بـ1:3 .
وبذلك أصبح جوكوفيتش البالغ من العمر 20 عاما فقط أول صربي يتوج بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى، كما أنه أحرز اللقب الثامن في مسيرته الاحترافية التي ما زالت في سنواتها الأولى.

نيناد زيمونيتش:
حقق نجاحا كبيرا في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2008 بالفوز في هذه البطولة سوية مع اللاعبة الصينية تيانتيان سون. وهذا هو الفوز الثاني الذي يحققه في بطولة أستراليا المفتوحة حيث فاز بها في عام 2004.

آنا إيفانوفيتش:
المصنفة الثانية على قائمة أفضل لاعبات العالم في التنس الأرضي. لاعبة شابة وصلت إلى المباراة النهائية، وقدمت لعبا ممتازة في مبارياتها كنا نتوقع أن تتربع على عرش ومبلدون، لكن الخبرة تغلبت ففازت بالبطولة اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا.

يلينا يانكوفيتش:
لاعبة شابة أخرى من صربيا. تحتل المرتبة الرابعة على قائمة أفضل لاعبات العالم. رغم أنها لعبت كل مبارياتها في بطولة أستراليا المفتوحة وهي مصابة، فقد أبدعت في ألعابها التي قدمتها في بطولة أستراليا المفتوحة. لعبت مباراة تصف النهائي وهي مصابة وكما قالت لم ترغب الانسحاب من المباراة حتى لا تحرم جمهور المشاهدين من التمتع باللعبة التي يحبونها.

يانكو تيبساريفيتش:
رغم أنه ليس بعد بين المصنفين المتقدمين على قائمة أفضل لاعبي العالم فإنه قدم لعبا ممتازا، خاصة في مباراته مع روجير فيديرر الذي يتربع، منذ سنين، على عرش التنس الأرضي في العالم. وهنا تكفيه شهادة فيديرر نفسه الذي قال بعد تلك المباراة المتكافئة جدا: لقد لعب يانكو لعبا ممتازا وهذه أصعب مباراة ألعبها في السنوات الأخيرة ويؤسفني أنه لا توجد في لعبة التنس الأرضي نتيجة التعادل فقد استحقها يانكو عن جدارة.
 

Counters