| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

سلاف رشيد

 

 

 

                                                                                      الأربعاء 26/9/ 2012

 

القائد توما توماس في حضرة أبناء القوش

سُلاف سعيد

أقام مجموعة من شابات وشباب القوش حفلا تكريميا على شرف زيارة أبنتا المناضل البطل الراحل توما توماس، وذلك يوم الخميس المصادف 20 أيلول وقد حضر الحفل العديد من بنات وأبناء القوش ومن الجالية العراقية المقيمة في ميشكان، وجاء هذا الاحتفال اعتزازا بهذا البطل الذي يمثل لنا نحن أبناء وبنات القوش رمزا للبطولة والتضحية والشجاعة، حيث أنه زرع في نفوسنا أبجديات الوطنية الحقة، ونكران الذات والتضحية، لهذا واعتزازا به وبعائلته أقيم هذا الاحتفال.

بدأ الحفل بقصيدة ألقاها عريف الحفل جمال ملاخا عن القوش، حيث تغنت هذه القصيدة ببطولة أبناء القوش وتضحياتهم من أجل وطن قدموا الكثير من التضحيات لأجله، كي يتسامى في اريج المحبة والصدق والوفاء، مثلما تغنت بأمجاد أبناءه الأبطال أبو جوزيف وأبو عامل ، وأبو طلعت وطلال وحكمت والقائمة الطويلة من شهداء هذه الناحية التي تستقر كل مساء على جنبات جبل القوش، وهي في انتظار صباح مشرق، يعيد إليها طموحات أبناؤها وأحلامهم في عراق ديمقراطي تقدمي، لا يميز بين القوميات والطوائف.

ثم جاء دور الفنان لؤي حاني حيث قدم مجموعة من الأغاني التراثية والتي رقص الجميع على أنغامها بعدها قدمت كاتبة الكلمات والشابة المتألقة دوما عضو رابطة المرأة العراقية الآنسة تانيا ضياء باقة ورد لمنى وماريا ابنتا الراحل توما توماس.

بعد ذلك جاء دور الفنان ماجد ككا حيث تغنى بالقائد الشيوعي المقاتل توما توماس، في أغنية (توما توماس كَبارا) إضافة إلى مجموعة من الأغاني، حيث شاركته بعد ذلك الفنانة جولي يوسف والتي أبدعت في أغانيها القومية والعاطفية، واعتزازا بالراحل أبو جوزيف وعيد ميلاد أبنته ماريا، رغبنا نحن أبناء وبنات القوش أن نشارك ابنته ماريا بقطع كيكة عيد الميلاد.

واستكمالا للفرح الموسيقي واصل الفنان ماجد ككا تلك الأغاني التي تبعث الفرح في الروح، ومثله فعلت الفنانة المبدعة جولي يوسف حيث واصلت إبداعها الغنائي ، وهي تزف باقات الفرح على عيون الراقصين على أنغام أغانيها.

أما ختام الحفل كان للفنان المبدع لؤي حاني ، حيث أنه تألق بشكل كبير وهو يؤدي الأغاني التي حركت مياه الحب الراكدة في نفوس الجميع.



 

free web counter