| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

                                                                الأثنين 5/11/ 2012

 

نعم الهلوسة هي السبب الرئيسي

رشيد كَرمــــــة 

أجرت قناة الفضائية العراقية والتي تمثل الحكومة العراقية الحالية ولا أشك في هذا, لقاء مع (عدنان الأسدي) القَيِّم على وزارة الداخلية صباح يوم السبت الموافق الثالث من تشرين الثاني, وكعادة المسؤولين العراقيين من الكتل السياسية المهيمنه على السلطة في العراق والذين درجوا التبرير منهجاً لهم, والهروب من الإلتزامات الوطنية ومما يحيق بالفرد العراقي من مخاطر جمة وعلى مختلف الأصعدة التربوية والإجتماعية والإقتصادية والصحية والأمنية وغيرها. أجاب الوزير الفعلي لوزارة الداخلية العراقية ردا على سؤال البرنامج حول تفشي ظاهرة خطف وإغتصاب وقتل الأطفال في مدن  العراق * : أن السبب الرئيسي لكل الجرائم بالعراق وخصوصا تلك التي تتعلق بالخطف والإغتصاب والسرقة وماشابه هي (حبوب الهلوسة) التي تصادرها أجهزة الشرطة بأعداد كبيرة في العاصمة العراقية بغداد.

وهذا في تقديري تبرير وتفسير - واه ٍ - جداً لا ينطلي على الجميع.وأتفق منطقيا ً وموضوعيا ً ان جميع الجرائم ومنها القتل والإغتصاب والعنف بأشكاله والأفعال البعيدة عن العقل الإنساني سببها (الهلوسة) وهي السبب الأرأس وليس الرئيسي, وهي ليست بالضرورة أن تأتي وتصيب جماعات معينة على شكل عقاقير وخمور,بل أن كبت الحريات الشخصية والضغوط الإجتماعية وحاجات الناس الضرورية والنفق المظلم لمستقبل مجهول يلف الفرد والوطن العراقيين وهوس المهلوسين من خلال الفضائيات الدينية ـ الطائفية التي تقف ضد العقل البشري والدجل من على منابر المساجد والجوامع وتضليل أعداد غفيرة من شرائح المجتمع العراقي التي تعاني البطالة والفاقة والعوز والكبت بأنواعه هي الدافع الأكبر للجريمة, ودون الوعي الموضوعي الذي نعيشه كحالتنا هذه, سوف تستمر الهلوسة بحرية تامة وتحت حماية الدولة,المتفائلة بالكذب, والمتشائمة صدقاً دائماً بمطلب الحريات الشخصية ومنها حق المتعلمين والمثقفين في لجم كباح الأميين الذين يؤسسوا مصانع الهلوسة ونحن ننشد الإنتقال إلى مجتمع فيدرالي برلماني تعددي ديمقراطي, يتطلب تضافر وتراكم خبرات وتجربة معرفية تعتمد العقل ولكنها مع الأسف مُحاصرة بالمحاصصة بكل أشكالها وعراك همجي لا طائل له مستعصي بين كتل (سياسية) تسعى إلى تكريس هيمنة وسلطة تعتمد التخدير حتى الهلوسة والبلبلة الفكرية.وأحد اللغويون العرب قال: أموت وفي قلبي شئ من حتى. ولها معانٍ كثيرة !!


الهوامش
*
عمال فرن صمون في كربلاء يخطفون طفلة عمرها تسع سنوات ذهبت إليهم لشراء صمون وهوعبارة عن " رغيف خبز" لعائلتها ,تُختَطَف وتُغتَصب ويتعاقبُ عليها المتهلوسون المعجبون والسامعون والمُريدون لأكثر من دجال ومزور لنصوص وأحاديث في أشد  مراحل الإنتقال وهم كثيرون ,, ثم تقتل ويلقى بجثتها الملطخة بالدم في فرن معمل الصمون!!؟؟ . وقيل في تراثنا : في جهنم وادي لا يسكنه(( إلا))  القُراء الزوارون ..فهل يتعظوا؟ 

الحادثة رواها الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية العراقية (عدنان الأسدي)  ضمن برنامج حوار خاص من فضائية العراقية الناطقة والمدعومة من جانب الحكومة العراقية الحالية وذلك يوم السبت الموافق الثالث من الشهر الحالي .
 

السويد 3 تشرين الثاني 2012    
 

 

free web counter