| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

السبت 4/12/ 2010

 

دعونا نواجه الحق كما نحن !!!!

رشيد كَرمــــــة 
 

الحق والجمال والعدل والحب والإبداع والرحمة والطمأنينة والخير هو الله هكذا كان ولا يزال منطق العقلانية الإسلامية والصوفية ولقد عُبرت هذه الصفات عن لسان الحلاج الشهيد والفيلسوف والفدائي الشجاع عندما قال (انا الله ) وقوله :

رأيت ربي بعين نفسي          فقلت من أنت قال أنت.

فدعونا ايها المتزمتون , يامن تلهثون وراء إستنساخ النموذج الأعجمي المتلبس باللغو الفارغ نواجهه كما نرغب ونشتهي, فلنا معه ألف ألف سؤال.

بعد مرحلة الفاشية البعثية,وقائدها الأهوج بالله (صدام حسين) أُدخِلنا عنوة في مرحلة الروزخونية العراقية المستلهمة من الجارة إيران الإسلام والتي تحمل الكثيرمن ملامحها سطوة النظام المقبور وحملته الإيمانية الخرفة عبر ممر لبوس الديمقراطية,وبمساعدة إيرانية ـ أمريكية, وأضحى تَوّابْ الأمس وأسير أولهِ, اليوم ولياً من أولياء الله ,صومعته مجالس بلديات بغداد والبصرة والناصرية والديوانية وكربلاء يصرف جل وقته فيما لاينفع الناس والنبات والحيوان . يخدعنا بخزعبلات جرّت على شعوبنا الويلات ويدخلنا في حيص بيص الحلال والحرام وينهى في زمن حديث كهذا حقوق طبيعية للبشر ويهدد ويلغي منابع الثقافة ومباهجها من أغنية وشعرمسرح وموسيقى وفنون إنسانية ويمنعنا من شرابٍ أعده لنا الخالق منذ فجر الخليقة وسنشربه بحضرته ورسله ومع حورياتٍ حسان في دار الآخرة,كما يزعمون! وما الهجوم الروزخوني المسلح على إتحاد الأدباء في بغداد إلا مظهر من مظاهر المرحلة.والحجة الخمر!ونسوا أن فيه منافع للناس,كما جاء في كتاب المسلمين من سورة البقرة آية 219, ونسوا كذلك روايات تدل على ممارسة شرب الخمر والنبيذ المسكر في صدر الإسلام, منها رواية (الدار قطني*) حيث تعشى (عبد الرحمن بن أبي ليلى) مع والده عند(علي بن أبي طالب)فسقاهما ثم خرجا فلم يهتديا في الظلمة فأرسل معهم بمشعل.واورد الراحل (هادي العلوي **) حديثاً لـ(محمد) مؤسس الإسلام :إذا إغتلمت أوعيتكم فاكسروها بالماء.اي خففوها لشدتها,وهذا دليل عقلي على تناولها حينها ,وينقل إلينا التراث في الطبقات لأبن سعد توجيهاً (لعمر بن عبد العزيز) بعدم ملاحقة الشاربين إذا فعلوا ذلك في بيوتهم!!؟؟ .ويعمد المتحذلقون المتدينون والمعممون تحديداً للحيل الشرعية بغية النشوة وذلك من خلال الأكل المفرط للعنب والأثمار المختلفة والتعرض لحرارة الشمس والمواقد إنتظاراً للتخمر الذي يُطَّيبْ نفوسهم فيما بعد مع النسوان وما ملكت أيمانهم!!ويفعلوا ذلك طبقاً لوصايا أئمتهم وولاتهم في عهد غابر.
كان (إبن سيحان ***) صاحب شراب فدخل على أبن عم له فوجده يشرب نبيذ زبيب فجعل يعظه ويأمره بشرب الخمر, وقال له: إن كنت تشربه على أنه نبيذ الزبيب حلال فإنك أحمق, وإن كنت تشربه على أنه حرام تستغفر الله منه وتنوي التوبه فاشرب أجوده فإن الوزر واحد....

ومنافع من يشرب لهي اكثر وأبلغ وأهم من إثم دجل الروزخونيون القدامى والجدد وعسسهم, فمعظم رموز التأريخ العربي والإسلامي, القديم والحديث, والعراقي تحديدا في الشعر واللغة والكلام والفقه هم من شرب الخمرة وعاقرها وكان لهم ندماء قصد النشوة,قال شاعر إسلامي :

أنا لا أرتوي بكأسٍ وطاسٍ       فاسقنيها بالزق والقطرميز

[ الزق والقطرميز أوعية الخمر, القربة المصنوعة من الجلد]
وكم منهم من أنتج مايفيد البشر,قال (إبراهيم ابن سيابة ****) إذا كانت في جيرانك جنازة وليس في بيتك دقيق فلا تحضر الجنازة,فإن المصيبة عندك أكبر منها عند القوم,وبيتك أولى بالمأتم من بيتهم.

وليت من أصدر قانون المنع ,وقاد الغزو الروزخوني الهمجي على إتحاد أدباء العراق يقرء ولو قليلاً عن حقوق الإنسان التي يتعكز عليها في الملبس والمأكل والمشرب,فبئس حجابكم الذي يمنعكم عن رؤية الأشياء كما خلقها الحق,فدعونا نواجهه كما نريد ونرغب فلنا معه حساب!وأنتم لستم بأوصياء على دعاة الحق ومنهم نحن البشرالعراقي الذي إبتلينا بكم ياأضداد الحق !


الهوامش
* الدار قطني : وهو من ثقات المتحدثين لدى الشيعة ومن محدثي القرن الرابع.
** هادي العلوي , ومؤلفه من قاموس التراث / الخمر صفحة 112.
*** إبن سيحان: شاعر إسلامي مقل ليس من الفحول المشهورين ولكنه كان يقول في الشراب والغزل والفخر.
**** إبراهيم بن سيابة: مولى بني هاشم ,وهو من قال:ويلكم! لأن ألقى الله تبارك وتعالى بذل المعاصي فيرحمني , أحب إلي من أن ألقاه أتبختر إدلالاً بحسناتي فيمقتني.
 


السويد 4 كانون الاول 2010

 


 


 

free web counter