| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

                                                                                   الخميس 19/4/ 2012

 

ممارسة سيئة وتقليد أسوأ !

رشيد كَرمــــــة 

حرصتُ لأيامٍ متتاليةٍ متابعة قناة الفضائية العراقية وتحديدا برنامج (منتدى الصحافة) وبتأريخ 18 نيسان 2012الذي بُثَ مباشرة من بغداد عاصمة العراق الديمقرطي الذي يبشر به الغربيون قبل الشرقيون,وللمناكدة  ومن منطلق التشاؤم حول ما يجري في الوطن من ممارسات لاتمت إلى حقيقة المضي قدما في إرساء الديمقراطية من طرف الكتل المهينة .مع هذا يظل شبح الديمقراطية العراقية المزعومة يخيف دول الجوار والمنطقة العربية عموما دون إستثناء ولعل إرهاب الإسلام السياسي بكافة طوائفهم وكم العنف والتعسف وهمجية ألإنتحاريات والإنتحاريين أضف إليهم إحتراب الكتل السياسية المتنفذة سبباً لنتيجة غير مؤكدة ألا وهو النظام الديمقراطي المزعوم. وأعجب جدا من أحكام البعض في أن البلد لايسير نحو دكتاتورية الحزب والفكر الواحد والرجل الأوحد؟

يوم الأربعاء الموافق 18 نيسان أطل علينا من الفضائية العراقية في - برنامج منتدى الصحافة - (صبيح العرياني ونجلاء محمد) وتناولا شؤون محلية وشؤون عربية وعالمية وتحقيقات ومقالات ومنوعات وحديث عن الرياضة وعن رسوم كاريكاتورية نشرت في صحف عراقية كالصباح والصباح الجديد والعالم والمستشار والبينة والبينة الجديدة والعالم والمدى والزمان والمستقبل العراقي والنهار والتآخي وبدر, غير أنها إستبعدت وهمشت وألغت صحيفة تهتم بشؤون الناس والوطن (جريدة طريق الشعب) وحدث مثل هذا في سبعينات القرن الماضي حيث أمر دكتاتور العراق وحزبه القوماني الفاشي ذا التوجه الطائفي والفكري المتعصب أن ينالوا من عصب الثقافة العراقية التي تشيعها صحيفة (طريق الشعب) لسان حال الحزب الشيوعي العراقي التي تناولت في ذات اليوم (الأربعاء 18 نيسان) هموم الناس والوطن فلقد نشرت :   انخفاض قيمة الدينار وإرتفاع الأسعار ومواطنون يشعرون بخيبة الأمل والإحباط . وإنتحار سابع في مدينة الفاو بسبب الفقر، ومن يحمي الأموال العراقية في البنوك الأمريكية ؟ وفي موضوع آخر المؤتمر الوطني ولد ميتاً ومسلسل الفشل مستمر للصافي عبد الرزاق . ووفد المجلس الإسلامي الأعلى في ديالى يزور الحزب الشيوعي ، والحزب  الشيوعي العراقي في الشامية يزور مسؤول الوقف الشيعي, وموضوع الشيوعيون ومواجهة اليمين المتطرف, وسيرة فنانة متألقة, وكتابات متنوعة عن مربد البصرة, وعمود (الشبعان ميدري بدرد الجوعان) ولقد صار الحكاية المتداولة في عراق المتخمين الجدد وفي الصفحة الأخيرة موضوع عن مهرجان الإبداع النسوي, وعلى حافة السياسة كتب آشتي (من الأمس إلى اليوم ما مرتاح كَلبي) .

12 صفحة من طريق الشعب لا تعجب من أعد برنامج (منتدى الصحافة) ، 78 سنة من النضال من أجل الكلمة الحرة لا تثير فضولهم ! عين الأسلوب البعثي إنه الجهل والحقد وممارسة سئية لتقليد أسوأ.
 

السويد 19 نيسان2012

 

free web counter